المجموعات الإرهابية تستمر في عملها التخريبي..استهداف مستودعات لتخزين البنزين في مصفاة حمص و اشتعال النيران في احد الخزانات



استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة نحو الساعة الثالثة فجر اليوم مستودعات تشرين الرئيسية لتخزين المحروقات في مصفاة حمص بالقذائف ما أدى إلى اشتعال النيران في أحد خزاناتها.

وعلم مراسل سانا في المحافظة أن القذائف أصابت خزانا للبنزين في المستودعات يحتوي أكثر من 50 مليون ليتر وتمكنت فرق الدفاع المدني والإطفاء من السيطرة على الحريق.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت أمس في عمل تخريبي خطاً لنقل النفط في منطقة السلطانية ببابا عمرو في حمص أدى إلى اندلاع حريق في نقطة التفجير كما استهدفت مجموعة إرهابية في الخامس عشر من الشهر الجاري خطا لنقل مادة المازوت الممتد من مصفاة حمص إلى خزانات النفط في عدرا بريف دمشق عبر تفجيره بعبوة ناسفة في منطقة بين بابا عمرو والسلطانية بحمص ما أدى إلى حدوث انفجار واشتعال النار في الخط بنقطة التفجير.

يذكر أن المجموعات الإرهابية المسلحة استهدفت أكثر من مرة خطوط نقل النفط والغاز والمشتقات النفطية عبر تفجيرها بعبوات ناسفة كاستهداف خط نقل الغاز الواصل بين حمص وبانياس قرب قرية الرابية التابعة لمنطقة تلكلخ في الثالث عشر من الشهر الجاري واستهداف خط نقل النفط جنوب القورية بمحافظة دير الزور وخط نقل مادة المازوت الممتد من حمص إلى حماة وإدلب بين قريتي موسى الحولة وطلس وخط الغاز القادم من حقول المنطقة الوسطى المار بالقرب من مدينة الرستن والذي يغذي محطتي الزارة والزيزون لتوليد الطاقة الكهربائية منتصف كانون الأول وبداية كانون الثاني الماضيين.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for المجموعات الإرهابية تستمر في عملها التخريبي..استهداف مستودعات لتخزين البنزين في مصفاة حمص و اشتعال النيران في احد الخزانات

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved