العراق يعزز تدابيره الأمنية على الحدود السورية لمنع تهريب السلاح

العراق يتخذ تدابير امنية مشددة لضبط الحدود مع سوريا


قرر العراق اتخاذ تدابير أمنية حازمة لتعزيز السيطرة على حدوده مع سوريا لمنع عمليات التسلل وتهريب الأسلحة عبر الحدود.

وقال بيان حكومي عراقي ان هذا القرار اتخذ خلال اجتماع عقدته خلية الأزمة برئاسة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي اليوم السبت .

وأضاف ان" المجتمعين وبينهم وزير الدفاع بالوكالة سعدون الدليمي ومستشار الأمن الوطني وقادة قوات الحدود وكبار المسؤولين والضباط في وزارتي الدفاع والداخلية قرروا تشكيل لجنة لمراقبة الحدود مع سوريا ، وإجراء تقييم شامل للوضع على الحدود وتقديم رؤية بالإجراءات التي يجب إتخاذها لمنع أية حركة في هذه المناطق، سيما في مجال تهريب السلاح".

كما ناقش المجتمعون" أمن الحدود بين العراق وسوريا وكيفية العمل على سد جميع الثغرات التي يتسلل منها الإرهابيون وبعض العصابات الإجرامية".

وأوضح البيان انه تم إتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز السيطرة على الحدود مع سوريا التي قال انها " تشهد أحداثا وإضطرابات تنشط معها عمليات التسلل والتهريب بكل أنواعها، خصوصا الأسلحة".

وحث المالكي الجهات الأمنية العراقية خلال الاجتماع على" أخذ المعلومات الأمنية على محمل الجد مهما كانت ضعيفة لأن الموضوع الأمني أمر إحترازي".

وخلص البيان الى القول"تأتي هذه الإجراءات إنسجاما مع سياسة الحكومة القاضية بمنع التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وعدم السماح لها بالتدخل في شؤون العراق الداخلية".

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for العراق يعزز تدابيره الأمنية على الحدود السورية لمنع تهريب السلاح

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved