ميدفيديف: مواقفنا من الأوضاع الراهنة في سورية تستند إلى علاقاتنا التاريخية.. روسيا ستبقى إلى جانب سورية وستدعمها بكل الوسائل



أكد الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف أن المواقف والتقييمات الروسية للأوضاع الراهنة في سورية تستند إلى علاقات الصداقة التاريخية والتعاطف المتبادل بين موسكو ودمشق إضافة إلى عدم السماح بانتهاك القواعد الأساسية للقانون الدولي ومبادىء العلاقات بين الدول.

وشدد الرئيس ميدفيديف خلال استلام أوراق اعتماد الدكتور رياض حداد سفيراً فوق العادة ومطلق الصلاحية للجمهورية العربية السورية لدى روسيا الاتحادية في الكرملين اليوم على أهمية العمل للتوصل إلى استقرار الوضع في سورية دون أي تدخل خارجي.

وقال الرئيس الروسي إن الأمر الرئيسي في الوقت الحالي يتمثل في أن يتمكن السوريون بعيداً عن أي تدخل خارجي من وقف العنف وإعادة الاستقرار إلى البلاد وإجراء حوار وطني عام وفعال مؤكدا أن روسيا ستبقى إلى جانب سورية وستدعمها بكل الوسائل.

بدوره أعرب السفير حداد عن استعداد سورية للذهاب إلى أوسع تعاون استراتيجي مع روسيا على كل المستويات وإلى أبعد الحدود.

وقدم السفير حداد للرئيس الروسي شرحا للخطوات الملموسة التي تقوم بها القيادة السورية للمضي في تنفيذ الإصلاحات في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وإجراء حوار وطني عام في سورية.

وبحث الرئيس الروسي مع السفير حداد الأوضاع الإقليمية والدولية والأدوار المرسومة لبعض بلدان الشرق الأوسط في المرحلة القادمة على ضوء إقامة قواعد للدرع الصاروخية الأمريكية في المنطقة وما يحمله ذلك من تهديدات لأمن روسيا والبلدان الأخرى.

وزير الخارجية الروسي يؤكد رفض بلاده تحويل خطة العمل العربية إلى انذار للحكومة السورية

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رفض بلاده لان تتوجه الجامعة العربية إلى الحكومة السورية فقط بمطلب يتخذ شكلاً انذارياً لوقف العنف.

وشدد لافروف خلال مؤمر صحفي في العاصمة الليتوانية فيلنوس على رفض روسيا ان تتحول خطة العمل العربية إلى انذار لحكومة السورية موضحا في الوقت نفسه ضرورة وقف العنف فورا من قبل جميع الاطراف والعمل على اقناع السلطات السورية والمعارضة للبدء بالحوار حول سبل تسوية الوضع وتنفيذ الاصلاحات الناضجة في سورية.

من جهة اخرى جدد الوزير الروسي خلال لقاء مقتضب مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو على هامش مؤتمر وزراء خارجية بلدان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا رفض بلاده للانذارات والتهديدات باستخدام القوة ولاي تدخل خارجي مسلح في سورية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان اصدرته أن لافروف وأوغلو بحثا الموقف المحيط بسورية وتم خلال اللقاء الاعراب عن رأي مشترك حول اهمية استخدام خطة العمل العربية لجهة حل الأزمة في سورية.

Syria a2z news

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for ميدفيديف: مواقفنا من الأوضاع الراهنة في سورية تستند إلى علاقاتنا التاريخية.. روسيا ستبقى إلى جانب سورية وستدعمها بكل الوسائل

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved