السفير أحمد في رد على بيان العربي: أي دور إيجابي للجامعة لحل الأزمة في سورية لابد أن يتأسس على توازن في الموقف ووضوح بالرؤية



أعرب يوسف أحمد سفير سورية لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية عن القلق والاستغراب للبيان الصحفي غير المتوازن الذي صدر اليوم عن نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية بخصوص الأوضاع في بعض المناطق السورية وخاصة حمص.

وقال السفير أحمد..إنه من الواضح أن الأمين العام للجامعة العربية مازال مصمما على الاستمرار في استقاء المعلومات عن الوضع في سورية من مصدر واحد ومن وسائل إعلام معروفة مازالت تمارس التحريض السياسي والإعلامي ضد سورية بعيدا عن أي معايير تتعلق بالمصداقية والمهنية والمسؤولية.

وأضاف السفير أحمد.. نذكر في هذا السياق الأمين العام بأن سورية قد عرضت في كل اجتماعات مجلس الجامعة الأرقام الموثوقة عن شهداء الجيش وقوى الأمن والمدنيين السوريين الذين سقطوا ومازالوا يسقطون برصاص المجموعات الإرهابية المسلحة لافتا إلى أن سورية كشفت وحذرت من أدوار أطراف داخلية وخارجية تسعى إلى تأجيج الوضع في حمص وغيرها من المناطق السورية ودفعها نحو منزلقات خطيرة.

وأوضح السفير أحمد أن أي دور إيجابي وفاعل للجامعة العربية في حل الأزمة في سورية لابد من أن يتأسس أولا على توازن في الموقف ووضوح في الرؤية وحرص على مصداقية كل معلومة يتم الاستناد إليها في إصدار القرارات وإطلاق المواقف السياسية أو التصريحات الإعلامية محذرا في هذا الصدد من استمرار الجامعة العربية وبعض الأطراف داخلها بتجاهل دور وموقف بعض جماعات المعارضة في الخارج والمجموعات الإرهابية المسلحة في الداخل برفض وعرقلة الحل السياسي للمأزق الذي يتحدث عنه البيان الصحفي للأمين العام ودفع الأمور بمباركة وتوجيه أطراف عربية وإقليمية وغربية نحو استحضار التدخل الخارجي بأي ثمن حتى لو كان دماء السوريين.

ونبه السفير أحمد إلى أن استمرار الجامعة وبعض الأطراف داخلها في هذه السياسة غير المتوازنة سيفرغ الجهد العربي من أي مضمون أو فاعلية أو مصداقية بل وسيضع الدور العربي موضع الشك والريبة المطلقة لدى الرأي العام السوري الذي بات يدرك ابعاد ما تتعرض له سورية وحقيقة دور بعض الأطراف في الداخل والخارج في تأجيج الوضع في البلاد ودفعه نحو منزلقات خطيرة وإغلاق الباب أمام الحل السياسي الذي يتحدث بيان الأمين العام عن حرص الجامعة العربية على تحقيقه.

وتابع.. إن ذلك الأمر يدفع إلى التساؤل فيما إذا كان المطلوب من أمين عام الجامعة اليوم إطلاق التصريحات وإصدار البيانات الإعلامية غير المتوازنة وطمس الدوافع وراء ما تشهده سورية من أحداث ولاسيما الترويج للتدخل الخارجي في الشأن السوري تحت شعارات واهية بعيدة تماما عن حقيقة ما تتعرض له البلاد من أزمة وما يتعرض له الشعب السوري من استهداف لدمائه وأمنه ووحدته الوطنية.

يشار إلى أن الأمين العام للجامعة تحدث في بيان صحفي عن الأوضاع في حمص وقال إن استمرار الجرائم فيها يهدد الجهود العربية المبذولة لإنقاذ سورية ومساعدتها على الخروج من المأزق السياسي الراهن وتجنب التدخل الخارجي متجاهلا ما تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة ضد قوات الجيش والأمن والمواطنين وما ترتكبته تلك المجموعات من جرائم.

Syria a2z news

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for السفير أحمد في رد على بيان العربي: أي دور إيجابي للجامعة لحل الأزمة في سورية لابد أن يتأسس على توازن في الموقف ووضوح بالرؤية

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved