أحفاد صالح العلي وسلطان باشا الأطرش وابراهيم هنانو ويوسف العظمة يستنكرون استباحة رموز الوطن وإرثهم النضالي

أكد أحفاد الشيخ المجاهد صالح العلي في بيان أصدروه استنكارهم لتسمية يوم الجمعة من قبل ما يسمى بالثورة السورية بجمعة الشيخ "صالح العلي" لأن هذه التسمية استباحة لرموز الوطن.

وأضاف البيان أن الشيخ صالح العلي رمز من رموز وحدة واستقلال سورية وحين عرض عليه الآخرون الجاه والسلطة مقابل تفكيك وحدتها قدم روحه قربانا لوحدة التراب السوري ووحدة أبنائه وهو ما يتنافى مع المخطط الذي يدعو إلى تسمية الجمعة باسمه ونحن بناته وأحفاده نؤكد أننا براء من هذه الدعوات وممن دعا إليها.

وأكد البيان وقوف عائلة المجاهد صالح العلي إلى جانب مسيرة التطوير والتحديث التي يستكمل من خلالها ما بدأه أبطال جلاء سورية.

وقالت الدكتورة أميمة سلمان حفيدة المناضل الشيخ صالح العلي في حديث للفضائية السورية اليوم.. لقد استغربنا كثيرا من هذه التسمية وحاولنا تفسيرها.. هم يقتلون الجيش والناس لكن الثوار السوريين الحقيقيين امثال صالح العلي وإبراهيم هنانو وسلطان باشا الأطرش قاموا بثورتهم لحماية الناس من القتل وإطلاق هذا الاسم فيه إساءة لكل من حارب من أجل استقلال ووحدة سورية وشعبها.

وأكدت سلمان أننا كسوريين تهمنا مصلحة الوطن وعلينا أن نحافظ على ما بذله الأجداد في سبيل عزته رفضا للتجزئة والدويلات التي أراد الاستعمار إقامتها في الماضي فقاتلوا من أجل وحدة سورية في وجه مبدأ فرق تسد واليوم نشهد عودة للمخطط بطريقة وأناس آخرين كأن التاريخ يعود للوراء لكن وإن كنا نتألم من القتل فسورية ستنتصر.

بدوره قال طه هنانو حفيد المناضل إبراهيم هنانو.. أترحم على شهداء الوطن من الجيش والمدنيين الذين سقطوا ضحية مؤامرة كان يراد بها باطل وإن القلب ليحزن على ما يجري في سورية اليوم ولننظر إلى الصور التي تجمع المناضلين الشيخ صالح العلي وإبراهيم هنانو وسلطان باشا الأطرش ويوسف العظمة لنرى الوحدة الوطنية التي يحاولون النيل منها.

وأكد طه هنانو أن هذه الرموز لن ينساها التاريخ لأنها قدمت كل ما تستطيع في سبيل الوطن وقادت ثورة شريفة ضد الاحتلال والاستعمار الغاشم الذي يبث اليوم عبر قنواته الفتنة لإراقة الدماء من أجل مصالح شخصية يراد بها باطل.

كما أكد ممدوح الأطرش حفيد قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش أن آل "الأطرش" وجميع أبناء السويداء الشرفاء يعلنون رفضهم واستنكارهم الشديدين لاستخدام اسم القائد العام للثورة السورية المجاهد سلطان باشا الأطرش من قبل فئة قليلة لا تمثل الشعب السوري.

وقال الأطرش في بيان صادر عن أحفاد سلطان باشا الأطرش إننا نؤكد استمرارية نهج وفكر المجاهد الأطرش الوطني الجامع والمقاوم لكل أشكال التبعية والاستعمار والهيمنة والذي تجلى بشعار الثورة السورية الكبرى الدين لله والوطن للجميع.

وأشار الأطرش إلى أن أحفاد الأطرش وأبناء السويداء يهمهم أن يتضامنوا مع أحفاد الشيخ صالح العلي وكل أحفاد مجاهدي الثورة السورية الكبرى صانعي الاستقلال والوحدة الوطنية بما فيه خير ومصلحة سورية وشعبها.

من جهته قال نذير العظمة المفكر والباحث في التاريخ والسياسة وحفيد البطل يوسف العظمة .. ان الوحدة الوطنية ليست شعارا فارغا نتغنى به على المنابر بل ارث وممارسة حياتية تمثل وحدتنا وقوتنا وحلمنا ورؤيتنا للمستقبل.

وأضاف العظمة في مقابلة مع التلفزيون السوري ان المؤامرة على سورية ليست وليدة اشهر بل هي قائمة منذ نهاية الحروب ومنذ المؤتمرات التي أقاموها واقتسموا بها المناطق فالانتداب لا يحتكم إلى الحرية الطبيعية التي هي من حقوقنا بل إلى الاتفاقات التي تمت في هذه المؤتمرات مشيرا إلى انه ان لم نكن أقوياء فلن نستعيد كرامتنا ونجابه اسرائيل وغيرها من الذين يحاولون ان يعيدوا سايكس بيكو جديدة في المنطقة ويقتسموها بشكل جديد.

وقال العظمة إن من ليس له ماضي ليس له حاضر وعلينا ان نعيد توعية هذه الاجيال الصاعدة بما يختص بالهوية الوطنية والقومية مشيرا إلى انه يجب ان يكون واضحا أن أوروبا وامريكا لا يدافعون عن القانون الطبيعي الذي يعطينا الحرية والكرامة والاستقلال فهم يلتزمون بما جرى في مؤتمراتهم التي تمت بعد الحرب العالمية الاولى ويلتزمون باسرائيل التي هي صنيعة الغرب والتي جعلوها بارجة برية متقدمة لحماية مصالحهم وهذا ما اعترفت به اسرائيل بانها جبهة دفاعية عن مصالح الغرب.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for أحفاد صالح العلي وسلطان باشا الأطرش وابراهيم هنانو ويوسف العظمة يستنكرون استباحة رموز الوطن وإرثهم النضالي

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved