الإعلام الصهيوني يهاجم مصر ويشبه العرب بالنازيين




لم تشفع الجهود المصرية التي بذلت للتوسط بين الكيان الصهيوني وحركة حماس حتى إتمام صفقة تبادل الأسرى لمصر أمام مذيعي ومحللي القنوات الصهيونية، الذين سارعوا لمهاجمة التلفزيون المصري بعد بث المقابلة التي أجراها مع جلعاد شاليط، متناسين الدور الذي لعبته مصر في هذه القضية.


 فوصف مذيع الأخبار الرئيسي في القناة العاشرة يعكوف ايلون المقابلة بـ"الغريبة جداً"، فيما ذهبت مراسلته إلى وصفها بأنها مقابلة "همجية".


 أما مذيعة القناة الثانية فقالت: "إن شاليط في وضعية غير مريحة، وإنه لأمر قاس جداً إجلاس الجندي بهذه الطريقة وتوجيه الأسئلة له بهذا الشكل"، فيما عقب مراسلها بأنه "أمر غير حضاري" وفيه "مسّ بالجندي وهجوم كبير عليه".


 واتفقت وسائل الإعلام الصهيونية على أن هذه المقابلة فرضت على جلعاد شاليط رغماً عنه، وأن سلوك المصريين لم يكن سوياً ولا موفقاً، وأن شاليط بدا غير مرتاح في المقابلة ومهموماً ومحرجاً من الأسئلة التي تم توجيهها إليه من قبل مذيعة التلفزيون المصري.


 وأشار محللون إلى أنه كان من المتوقع أن تبث مصر مثل هذه المقابلة، فهذا يعطيها دفعة إلى الأمام ويؤكد دورها في الصفقة وأنها دولة قوية يمكنها أن تؤثر في القضايا المتعلقة بالمنطقة، وفي هذا رسالة ليس إلى دول المنطقة والعالم فحسب وإنما أيضاً إلى الداخل المصري، بحيث تم التأكيد على صلابة مصر ومكانتها بقيادة المجلس العسكري من خلال هذه المادة التي يمكن اعتبارها دعائية.


ولم تسلم المذيعة التي أجرت الحوار مع شاليط من الشتائم من قبل الشارع الصهيوني، وتمنى أحد المعلقين الموت لها، فيما قال آخر إنه يرغب في ضربها وذهب آخرون لوصفها بأوصاف قاسية.


 وقال أحد المعلقين: "إنها وقاحة أن يتم إجراء مقابلة مع شاليط علماً أنه يمر بحالة صدمة كبيرة ولم يستوعب بعد أن ما يعيشه ليس حلماً، وكل ذلك من أجل تحقيق سبق صحافي".


 وأضاف: "أعتقد أن كل العرب لا يتحلون بحسّ إنساني، وهذه المقابلة دليل على ذلك وهم لا يقلون فظاعة عن النازيين".

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for الإعلام الصهيوني يهاجم مصر ويشبه العرب بالنازيين

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved