أكدت عدم وطنية معارضي اسطنبول.. المعارضة الوطنية السورية: نؤيد الحوار ونرفض التدخل الأجنبي




جدد وفد المعارضة السورية الذي يزور روسيا حاليا رفضه التدخل الخارجي في الشؤون السورية وتأييد الحوار الداخلي الفعلي والجدي، ووصف قدري جميل أمين اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين المعارضة السورية في اسطنبول بأنها غير وطنية وتدعو للتدخل الأجنبي ضد سوريا.


وقال الوفد في بيان تلاه علي حيدر رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي اليوم خلال مؤتمر صحفي في مقر وكالة الأنباء الروسية /ريا نوفوستي/ أمس إن اللقاءات مع المسؤولين الروس كانت فرصة للتأكيد على ثوابتنا ومنها ضمانة التغيير من خلال رفض التدخل الخارجي بكل أشكاله والتأكيد على أن الحوار الجدي والمنتج هو السبيل الوحيد لإيجاد الحلول اللازمة بعد رصد كل العناصر المؤثرة في الساحة السورية وعدم الإقصاء لأحد تحت سقف الوطن والموقف الوطني.


وشكر الوفد في بيانه الصين وروسيا على استخدام الفيتو في جلسة مجلس الأمن ضد القرار الذي تقدمت به بعض الدول الاوروبية حول سوريا مؤكدا ضرورة استمرار التواصل مع باقي أطراف المعارضة الوطنية لأنها جزء مهم من النسيج الوطني السوري.


وحيا الوفد أبناء الشعب السوري مؤكدين أن هذا الشعب صاحب المصلحة الحقيقية في التغيير الديمقراطي البنيوي الجذري طريقا للإصلاح.


وشدد البيان على أن الإصلاح الحقيقي مطلب حق والحرية والعدالة والإنماء أسس لابد منها لكرامة الشعب ومصلحته داعين إلى عدم هدر هذه الكرامات بممارسات واصطدامات لاتمت إلى الحق بصلة ولنترفع عنها لنخرج بلادنا من حالة لن تؤدي إلا إلى الهلاك ولنلتق لنضع الأسس التي تحمي شعبنا وحقوقه.


وقال قدري جميل بعد مباحثات أجراها عدد من ممثلي المعارضة مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في موسكو أمس اننا نمثل المعارضة الوطنية بالداخل بينما هناك معارضة غير وطنية توجد في اسطنبول وتدعو وتعمل على تدخل غربي في سوريا.


وأضاف انه ينبغي إجراء حوار للتوصل إلى حل للوضع الراهن مبديا الرفض للتدخل الخارجي بشؤون البلاد وتكرار السيناريو الليبي.


وأكد إن الفيتو الروسي والصيني في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار غربي ضد سورية حال دون تدخل أجنبي في شؤون سوريا وهذا يعتبر حماية فعلية للمواطنين المدنيين فيها مؤكدا ان الشعب السوري هو وحده يقرر الطريق الديمقراطي الذي يسلكه.


وأوضح جميل إننا نقف ضد تكرار السيناريو الليبي حيال سوريا مذكرا بمقتل 60 ألف شخص بغارات حلف شمال الأطلسي الناتو على الأراضي الليبية.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for أكدت عدم وطنية معارضي اسطنبول.. المعارضة الوطنية السورية: نؤيد الحوار ونرفض التدخل الأجنبي

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved