لافروف: الاسد لن يرحل و أي خطة لذلك غير قابلة للتطبيق



أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الرئيس السوري بشار الاسد لن يرحل مؤكدا أن إرغامه على الرحيل غير قابل للتطبيق. وقال لافروف في لقاء مع قناة روسيا اليوم الناطقة بالإنكليزية إن أي خطة سلام لحل الازمة في سوريا تتضمن رحيل الاسد قبل وقف أعمال العنف واستمرار العملية السياسية ستكون خطة محكومة بالفشل منذ البداية وغير قابلة للتطبيق.

وأضاف أنه بغض النظر عن الاراء حول الانتخابات السابقة، فإن الاسد يعتقد أن نصف السوريين على الاقل، صوتوا لحزبه ولسياسته لأنهم يرون فيه مستقبلهم وامنهم لاسباب مختلفة.

وفند وزير الخارجية الروسي تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بشأن تغير مواقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الأزمة في سورية خلال لقائه على هامش قمة العشرين مؤكدا أن منطق روسيا لم يتغير.

وقال لافروف: ليس صحيحا على الإطلاق ما قاله رئيس الوزراء البريطاني عن تغير في موقف الرئيس بوتين بشأن سورية فقد تمت فعلا مناقشة الوضع السوري في لقاء بوتين مع أوباما وشركاؤنا البريطانيون والأميركيون دعوا إلى رحيل الرئيس السوري قبل إرساء خطة انتقال من قبل اللاعبين الخارجيين وقد عبرنا عن موقفنا الرافض لتغيير الانظمة من الخارج هذه سياستنا من قبل ولايمكننا ان نحكم بدل السوريين عن مسار الحوار الذي ندعمه في المقابل.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for لافروف: الاسد لن يرحل و أي خطة لذلك غير قابلة للتطبيق

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved