ازدياد في تطبيع العلاقات التركية الصهيونية




أفادت صحيفة “حريت” التركية يوم السبت تاريخ 26تشرين ثاني، بأن رئيس الوزراء "الإسرائيلي بنيامين نتنياهو" يحاول مجددا السير نحو تطبيع العلاقات مع تركيا.


هذا ومن المقرر ان يصل "ديفيد ميدان" المسئول السابق فى جهاز الاستخبارات الصهيوني “الموساد” إلى أنقرة فى القريب العاجل لاجراء مباحثات مع وكيل وزارة الخارجية التركية السفير فريدون سينرلى أوغلو


وأشارت الصحيفة الى أن "ديفيد ميدان" كان له دورا هاما في صفقة تبادل الاسرى بين حركة حماس والكيان الصهيوني لاطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط .


غير أن وزير الخارجية "الاسرائيلي" افيجدور ليبرمان قطع علاقات وزارته مع الموساد وطالب كافة الدبلوماسيين العاملين فى الممثليات الدبلوماسية "الاسرائيلية" في الخارج بقطع علاقاتهم تماما مع رجال الموساد كرد فعل على عدم استشارته بارسال “ميدان” إلى أنقرة.


وفى ذات السياق أكد مسؤول رفيع المستوى من وزارة الخارجية "الاسرائيلية"، رفض الكشف عن هويته، فى حديث للصحيفة أن ديفيد ميدان سيصل إلى انقرة قريبا كممثل خاص باسم رئيس الوزراء نتنياهو لاجراء مباحثات مع أنقرة إضافة إلى أن الحكومة عينت سكرتيرا ثانيا للسفارة ا"لإسرائيلية" فى أنقرة وسيصل مع “ميدان” بهدف تحسين العلاقات مع تركيا.


وكان جهاز المخابرات التركى أنهى تعاونه مع الموساد عقب عدم التوصل لحل يرضى الطرفين على إثر حادث الهجوم البحرى على سفينة مرمرة.


ولكن بناء على تعليمات رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان تدخل جهاز المخابرات مجددا في صفقة تبادل الاسرى بين "اسرائيل" وحركة حماس مقابل الافراج عن الجندي جلعاد شاليط .


وأوضحت الصحيفة أن نتنياهو ينتظر الرد الايجابى من أنقرة بعد انتهاء مباحثات ديفيد ميدان الذى عمل لمدة 30 عاما فى الموساد.


علما ان العلاقات التجارية الصهيونية التركية لم تنقطع ابدا، وهناك تزايد ملحوظ في الصادرات التركية للكيان الصهيوني رغم وجود ازمة سفينة مرمرة.


الوحدة الاخباري _ Syria a2z news

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for ازدياد في تطبيع العلاقات التركية الصهيونية

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved