أئمة و خطباء المساجد في سوريا يستنكرون و يدينون العمليات الإجرامية للمجموعات الإرهابية



أدان أئمة وخطباء المساجد في خطبة الجمعة اليوم بشدة العمليتين الإرهابيتين في دمشق صباح اليوم اللتين ذهب ضحيتهما عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وأكد أئمة وخطباء المساجد أن الإسلام بريء من كل عمل إرهابي يستهدف أمن الوطن والمواطن ووحدة واستقرار البلاد.

وأضاف الأئمة والخطباء أن مسؤوليتنا إزاء ما يتعرض له وطننا من مؤامرة تفضي إلى القتل والتدمير والتخريب أن نتمسك بوحدتنا الوطنية غيرة على حرمات الله ووحدة وطننا وصيانته من كل سوء وحقنا للدماء البريئة وتحصينا للأعراض وصونا للكرامة التي أقرتها الشرائع السماوية للإنسان حيا وميتا.

وأكدوا أن سورية عرفت بالتكافل والتراحم والتالف والتعاضد بين كل أبنائها وخاصة في وقت الشدائد والأزمات مشددين على دور كل مواطن بالتصدي للموءامرة التي يتعرض له شعبنا ووطننا بالدعوة إلى إصلاح ذات البين واجتماع الكلمة وتوحيد الصف والتنبه من الدعوات الهدامة التي تدعو الى ترك العمل وامتناع الطلاب عن الذهاب إلى المدارس وطلب العلم داعين أولي الألباب إلى أن يكونوا سباقين للإصلاح بين الناس.

وأشار الأئمة والخطباء إلى أن لسورية دورا متميزا في بناء الحضارة الإنسانية وتحقيق تطورها وازدهارها.

ودعوا في ختام خطبهم الله سبحانه وتعالى أن يزيل الغمة عن وطننا وشعبنا وأن ينصرنا على أعدائنا وأن ترد سهام المؤمراة إلى نحور كل من يريد أن ينتهك حرمات تراب وطننا ويعيث فسادا في أمنه واستقراره.

وأكد الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف أن أئمة وخطباء مساجد سورية يدينون هذه التفجيرات الإرهابية المجرمة التي حصلت اليوم في دمشق وكل ما تتعرض له سورية من القتل والتفجير والتدمير والتخريب.

وقال الوزير السيد في تصريح للتلفزيون العربي السوري إن العلماء ورجال الدين يرون في هذه الأعمال الإرهابية ترجمة حقيقية وواقعية للمؤامرة الخطيرة التي تتعرض لها سورية والتي ما فتأت تنكرها وسائل الإعلام المغرضة ومن ورائها قوى الشر التي تدعمها.

وشدد الوزير السيد على أن هذا اليوم هو يوم دام على قلوب المواطنين السوريين والعرب جميعا مستشهدا بقول الله تعالى /من قتل نفسا بغير نفس فسادا في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها كأنما أحيا الناس جميعا/.

وتساءل وزير الأوقاف.. أين هم أبطال فتاوى القتل والإجرام والإرهاب.. أين هو القرضاوي.. أين هم هؤلاء العلماء الذين خرجوا من خارج سورية يسفكون دماءنا ويستبيحون أعراضنا وقتل أطفالنا وأولادنا في هذا المشهد الذي يدمي القلوب جميعا لافتاً إلى إصابة عدد من الأيتام في دار الأمان إثر تفجيرات اليوم ضمن هذه الحملة التفجيرية المجرمة.

وقال الوزير السيد.. إن علماء سورية انطلاقا من هذه الأحداث الأخيرة يهيبون بكل المواطنين وأطياف الشعب السوري ونحن على أبواب الاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام أن يعوا ما يجري حولنا من استهداف لسورية بكل مكوناتها ووضعها ضمن دائرة التخريب والتدمير ليتسنى لأعدائها النيل من شعبها الصامد واستقرارها وأمنها.

وأضاف وزير الأوقاف إن علماء سورية يؤكدون على الوقوف صفا واحدا في وجه المؤامرة والاستمرار في النهج الوسطي المعتدل الذي تتسم به بلاد الشام في علمائها وفي سلوكها ونبذ كل أنواع التطرف والإرهاب الوارد على سورية من الخارج المتمثل بهذه التنظيمات الإرهابية كالقاعدة وغيرها التي لا تمت إلى الإسلام بأي صلة.

وقال الوزير السيد إن علماء سورية اليوم يدعون الجامعة العربية والأمم المتحدة بكل مؤسساتها من مجلس الأمن وغيرها وحقوق الإنسان إلى تحمل مسؤوليتهم إزاء ما يجري في سورية والنظر بعين المصداقية والموضوعية للأحداث الجارية في وطننا الغالي والكف عن تسويق وتبني كل ما ينقل من الأخبار الكاذبة عبر وسائل الإعلام المغرضة والمحرضة والجهات التي تقف وراء تشجيع العنف والقتل والتدمير.


Syria a2z news 

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for أئمة و خطباء المساجد في سوريا يستنكرون و يدينون العمليات الإجرامية للمجموعات الإرهابية

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved