عقوبات أوروبية وأميركية جديدة على سورية...موسكو: قرار مجلس حقوق الإنسان مثال على التسييس والكيل بمكيالين


وصفت روسيا الاتحادية تبني مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة ضد سورية بأنه أمر غير مقبول ومثال على التسييس والمجابهة وانتهاك مبادئ الحوار والتعاون.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أمس بثته وكالة الأنباء السورية «سانا»: إنه من غير المقبول استخدام آليات الأمم المتحدة الهادفة لاحترام حقوق الإنسان في العالم لتحقيق أهداف آنية وللتدخل في الشؤون الداخلية لبلدان ذات سيادة.
وأوضح البيان أن التركيز على الأحداث في سورية في ظل الوضع المتوتر في المنطقة يثبت سياسة الكيل بمكيالين وانحياز الداعين لاجتماع المجلس ومقاربتهم الانتقائية للأحداث.
ولفتت الخارجية الروسية في بيانها إلى أن دولا كثيرة ومنها روسيا حذرت من التدخل الخارجي في سورية وتأثيره في الأمن والاستقرار.
وكانت روسيا صوتت ضد مشروع قرار أميركي بشأن سورية خلال جلسة خاصة عقدها أمس مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة حول الأحداث في سورية.
وصوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الجمعة لصالح قرار يطلب إرسال بعثة بصورة عاجلة إلى سورية للتحقيق في الأحداث التي تشهدها البلاد، وتم تبني القرار بعد يوم طويل من المفاوضات بين الدول الـ47 الأعضاء في المجلس بأغلبية 26 صوتاً مقابل اعتراض 9 وامتناع سبعة أعضاء عن التصويت، على تغيب خمسة أعضاء عن التصويت بينهم قطر والأردن والبحرين.
وعلى خلفية القرار، يعتزم الاتحاد الأوروبي فرض حظر تصدير للسلاح إلى سورية، وفقا لدبلوماسيين في بروكسل، وقالت المصادر في أعقاب جلسة لسفراء الدول الـ27 الأعضاء في التكتل الدولي مساء الجمعة إنه من المنتظر أن يقر مجلس وزراء خارجية الاتحاد هذه العقوبات في وقت لاحق.
في السياق ذاته قال البيت الأبيض: إن الرئيس الأميركي باراك أوباما فرض عقوبات اقتصادية على عدد من الشخصيات العسكرية والأمنية في سورية.



أخبار ذات صلة



0 التعليقات for عقوبات أوروبية وأميركية جديدة على سورية...موسكو: قرار مجلس حقوق الإنسان مثال على التسييس والكيل بمكيالين

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved