الأركان العامة الروسية: الوضع في طرطوس هادئ ولا داعي لإجلاء الخبراء الروس



أعلن مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية اليوم أن مركز التأمين المادي والتقني في ميناء طرطوس يعمل عملاً طبيعياً، ولا داعي لإجلاء أفراده والمعدات الموجودة فيه.

 وقال المصدر في حديث لوكالة "إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء: "قضت الخطة التي تم وضعها لرحلة بحرية يفترض أن تقوم بها سفن حربية روسية باحتمال إجلاء الخبراء الروس من سوريا، وقد دخلت سفن الإنزال  من قوام مجموعة السفن الحربية الروسية  في مطلع آب الماضي إلى ميناء طرطوس لتستكمل احتياطياتها وتقوم بتعبئة الوقود، إلا إنها لم تشحن أية معدات و لم تستقبل أفراداً على متنها".

 وتابع حديثه قائلا: "إن الخطة وضعت افتراضا لتفاقم الوضع في سوريا، لكن المحللين في مركز الدراسات التابع للأركان العامة توصلوا بعد تحليل التطورات الأخيرة، إلى استنتاج مفاده أن الوضع العسكري السياسي في سوريا لا يزال مستقراً إلى حد الآن، ولا تزال القوات الحكومية تسيطر على الأوضاع، ولا يتعرض مركز التأمين المادي والتقني لأخطار".

 وأضاف المصدر أن سفن أسطول البحر الأسود الروسي المكونة من سفينتي الإنزال" نيقولاي فيلتشينكوف" و"تسيزار كونيكوف" وسفينة الحراسة "سميتليفي" تلقت تعليمات بالعودة إلى ميناء سيواستوبول في أواخر تموز الماضي، أما السفن التابعة للأسطول الشمالي فعادت إلى قاعدتها البحرية سيفيرومورسك".

 وكان الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قد صرح يوم 28 آب لوكالة "إنترفاكس – آ في أن" بأن المستشارين العسكريين الروس لن يغادروا سوريا.

 يذكر أن مركز التأمين المادي والتقني الـ720 التابع لسلاح البحرية الروسي يعمل في ميناء طرطوس منذ عام 1977 وفقا للاتفاقية الموقعة بهذا الشأن في عام 1971، وبقي المركز في الوقت الحاضر كقاعدة عسكرية روسية أخيرة خارج حدود الاتحاد السوفيتي السابق.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for الأركان العامة الروسية: الوضع في طرطوس هادئ ولا داعي لإجلاء الخبراء الروس

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved