بعد خطاب مرسي المنحاز في مؤتمر عدم الانحياز... اتباع مجلس اسطنبول يهاجمون السفارة السورية في القاهرة



وقعت اشتباكات عنيفة مساء أمس بين قوات الأمن المصرية المكلفة بحماية مبنى السفارة السورية في القاهرة ومجموعة كبيرة من المخربين التابعين لمجلس اسطنبول خلال محاولتهم اقتحام السفارة أسفرت عن وقوع إصابات بين أفراد الأمن المصري، مما أدى لإصابة 85 مصري من بينهم رجال أمن.

 وقال مصدر في السفارة أن قوات الأمن تعرضت للرشق بالزجاجات الحارقة والحجارة خلال تصديها لمحاولات الاقتحام مؤكدا أن محاولات الاعتداء المتكررة على السفارة يتزامن بعضها مع كل اجتماع لمجلس الجامعة العربية مع مايرافقه من حملة تجييش وتحريض وتضليل سافر ضد سوريا.

 وذكرت بعض وسائل الإعلام المصرية أن الإصابات بين أفراد الأمن تنوعت ما بين الحروق وإصابات قطعية بالرأس والجسد نظرا لإلقاء زجاجات المولوتوف مشيرة إلى أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المهاجمين.

يذكر بأن سفارة سوريا في القاهرة كانت قد تعرضت لعدة هجمات تخريبية من قبل اتباع مجلس اسطنبول بالقاهرة و كانت تساندهم في تلك الهجمات جماعات مصرية متشددة دينياً و بحسب محللين تعود اليوم الهجمات تلك على السفارة السورية بعد خطاب مرسي الأخير في قمة عدم الانحياز التي عقدت في طهران و التي فسرها معارضون سوريون على انها ضوء اخضر من مرسي لتلك الجماعات.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for بعد خطاب مرسي المنحاز في مؤتمر عدم الانحياز... اتباع مجلس اسطنبول يهاجمون السفارة السورية في القاهرة

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved