صحيفة خليجية: الانتحاريون التكفيريون في سوريا يلفون اعضاءهم بقطع حديدية لحمايتها أثناء التفجير



تتكرر في سوريا من جديد ظاهرة "الجهاديين" الذين يرومون دخول الجنة، والزواج من حوريات العين، مثلما حدثت طيلة الاعوام السابقة، وتحدث اليوم ايضًا، في العراق واليمن وأفغانستان ودول أخرى.

واغلب اولئك "الجهاديين"لا يموتون في ساحات الحرب وهم يقتلون الخصم وجهًا لوجه، بل إن عملياتهم تتركز في الغالب عبر تفجير انفسهم بين الجموع في الاسواق أو المطاعم والمساجد بعد ارتدائهم حزامًا ناسفًا ينفجر بسهولة في اللحظة التي يقرر فيها حامله ذلك.

ومثلما اعترف انتحاري في العراق العام 2007، بعدما فشل في تفجير حزامه الناسف، بأنه رأى بأم عينه (حورية عين) لم يرَ مثل حسنها وإغرائها من قبل، قبيل لحظات من ضغطه على زناد التفجير، فإن الكاتب عبدالله السويجي يشير الى حالة مماثلة عن انتحاري يندس في جنازة، ويتظاهر بالحزن ومواساة أهل الميت، ثم يسمع صوت (أميرة) تناديه (اذهب إلى الجنة)، فيضغط على زر مثبت على خاصرته، فيفجر نفسه.

ويستحضر السويجي مثالاً آخر، يتجسد في مجموعة مسلحة تلقي القبض على مجموعة من الجنود التابعين للحكومة أو أي جهة ( كافرة )، فيتلقون الأمر من (أميرهم)، فيسمون بالله، ويشهرون سكاكينهم ثم تبدأ (حفلة) الذبح للدخول إلى الجنة.

مثال آخر هو دخول (مجاهدين )، إلى ضريح تابع لمذهب آخر، ثم يفجّر ( الجهادي) نفسه بالمصلين والزوار والمتعبّدين، ليدخل الجنة.

ويدهش السويجي من أغرب المشاهد وأكثرها دموية، وهو أن يستل رجل سكينه الصدئة وهو يمسك برأس رجل آخر ويتمتم بـ(سبحان من حَلل ذبحك)، ثم يمرر سكينه في نحر الرجل الذي يحلف بالله والرسول أنه بريء، ورغم ذلك، يُذبح.

وينسب السويجي سبب انتشار هذه العمليات المتوحشة التي يعكس أصحابها إعاقة ما في أرواحهم وأجسادهم، الى " آلة لغسيل المخ، وآلة سريعة أيضاً، كأن يدخل شاب إلى غرفة مستيقظاً متحدثاً ويخرج منوّمًا فاقد النطق لا يسمع سوى مجموعة من الجمل والمفردات، وينطلق لممارسة (الجهاد) في خلق الله (الكافرين)".

وهؤلاء، بحسب السويجي " نصّبوا أنفسهم آلهة مكان الإله الواحد، وكتبوا كتاباً جديداً بدلاً من القرآن الواحد، وقدموا تفسيراً واحداً بدلاً من التفاسير الكثيرة التي أتت رحمة للناس، وبهذا، فإنهم يُقدمون ديناً جديداً ومختلفاً روحاً ومعنى وسياقاً وتفسيراً، ويريدون أن يتبعهم الناس أو أن يخضعوا لهم و ينساقوا كقطعان الماشية".

ويتابع السويجي القول، في مقاله في صحيفة ( الخليج ) الاماراتية " الفكر التكفيري هو فكر مأزوم وعصبي ومنبوذ وغير حضاري ومتوحش ولا إنساني، فالله وحده يعلم ما في القلوب، ويعلم الكافر من المؤمن، والصادق من الكاذب، والمنافق من حسن الخلق والسيرة، والإنسان مهما بلغ من علم ديني ومادي وطبيعي لا يستطيع الوصول إلى قلب الإنسان الآخر، ولا يستطيع ملامسة روحه، ولا نواياه".

ويحكم فكرته بالقول " ما يحدث اليوم هو محاكمة سريعة للنوايا وهو ممارسة من حق الإله فقط، فمن يؤيد نظاماً معيّناً ليس كافراً، ومن يتبع مذهباً مختلفاً ليس كافراً، والوصول السريع إلى الفصل بين الكافر والمؤمن هو مجازفة لا يعترف بها عقل ولا يقرّها دين، وإدخال الدين في السياسة والصراعات الحزبية والعقائدية والفكرية هي عملية محفوفة بمخاطر لا تُحصى ولا تعد ".

وكانت وكالة سانا السورية للأنباء افادت أن الجهات المختصة ضبطت في حمص و حي بابا عمر على جوازات سفر كتب على غلافها عبارة (جواز سفر إلى الجنة ) ؟.

وبحسب الكاتب عبدالرسول درويش فإن باحثين سعوا الى الوصول إلى الدوافع الخفية اللاشعورية للانتحاريين، فتعددت بين أسباب اقتصادية واجتماعية وسياسية ولكن كان أهمها الدافع الديني باستغلال مبادئ مختلفة من ضمنها الجهاد باعتباره فريضة إسلامية، مستغلين الحاجة الجنسية الطبيعية للرجل وحب الجمال، المتمثل في ( الحور العين ).

وبحسب علماء النفس ومختصين، فإن تجنيد الانتحاريين، يتم عبر اختيار الشباب وعزلهم لفترات طويلة وتدريبهم على رياضات جسدية عنيفة وتلقينهم أفكاراً متطرفة عن المرأة ومنها يكرس الكبت الجنسي لديهم، قبل أن يطلق هذا الكبت والحرمان بطريقة مشروعة تفرغ بضمان لتدفع الانتحاريين للتطبيق دون أي نقاش وبتسليم مطلق.

وفي موقع اليوتيوب، وصف داعية اسلامي الحور العين "كأنهن عارضات" ويصف جمالهن:''فخوذ، سيقان، نهود.. وأنهن لا يحتجن إلى كريمات ولا مرطبات ".

وينقل الكاتب يوسف بن أحمد الرميح صورة غريبة لانتحاري قام بـ (تشريك نفسه) وتجهز للانتحار عبر لف عضوه التناسلي بقطعة من الفولاذ لحمايته من التمزق بفعل الانفجار لاسيما وأنه ذاهب لملاقاة الحور العين في الجنة.

يتابع الرميح" يركز أرباب الإرهاب على الغريزة الجنسية لما لها من مفعول سحري على هؤلاء الشباب".

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for صحيفة خليجية: الانتحاريون التكفيريون في سوريا يلفون اعضاءهم بقطع حديدية لحمايتها أثناء التفجير

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved