الحكومة السورية تشكل لجنة وزارية لمتابعة أوضاع الأسر المهجرة وتدعوها إلى العودة لمنازلها



بحث مجلس الوزراء السوري بجلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور "وائل الحلقي" رئيس المجلس القضايا الخدمية والاقتصادية التي تهم المواطنين في ظل الظروف الراهنة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية التواصل مع المواطنين عبر وسائل الاعلام واللقاءات المباشرة والجولات الميدانية ومعالجة شكاويهم ومطالبهم وفق الامكانات المتاحة وتوضيح الصعوبات التي تعترض عمل وزاراتهم والجهات التابعة لها ولا سيما القطاعات الخدمية منها.

وطلب الدكتور "حلقي" إيجاد حل لوضع الأسر المهجرة جراء الاعمال التي تقوم بها المجموعات المسلحة وتقديم الدعم من كل الوزارات بما يساعد وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية على أداء دورها ومهامها وتشجيع المبادرات التي تخدم جهودها وتوجهات عملها في هذا المضمار، ولفت إلى ضرورة حل التشابكات الادارية بين بعض الوزارات وايلاء الاهتمام بترشيد الانفاق الاداري.

وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة وزارية بهدف المتابعة الميدانية لأوضاع الأسر المهجرة ودعا الاسر المهجرة داخل سورية وخارجها جراء الاوضاع الراهنة الى العودة لمنازلها وخاصة في المناطق التي تم تطهيرها وأصبحت آمنة ومستقرة ،مؤكدا استعداد الحكومة لتأمين الخدمات الضرورية والاحتياجات الاساسية لهذه المناطق وتأمين مستلزمات الحياة المعيشية الكريمة للأسر العائدة.

وطلب المجلس من وزارة النفط مضاعفة عدد صهاريج نقل الغاز والمشتقات النفطية لتامين احتياجات المواطنين والجهات المحلية في المحافظات، كما طلب من وزارة الصحة متابعة إجراءات تأمين وصول مادة حليب الأطفال إلى محافظة الحسكة ومن وزارتي الكهرباء والاتصالات والتقانة بيان احتياجات ومستلزمات عملهما ليتم اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة بشأنها، وحث وزارة التربية على إنجاز التحضيرات اللازمة لبدء العام الدراسي وفق الموعد المحدد من قبلها.

وصدق مجلس الوزراء على قرار المجلس الوطني للإعلام المتضمن منح تراخيص لصحف ومجلات من مختلف التخصصات الإعلامية.


أخبار ذات صلة



0 التعليقات for الحكومة السورية تشكل لجنة وزارية لمتابعة أوضاع الأسر المهجرة وتدعوها إلى العودة لمنازلها

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved