ايران تتمكن من انتاج دواء كان حكراً على الكيان الاسرائيلي



اعلن المدير التنفيذي للشركة الايرانية لصناعة الأدوية "اسوه" عن انتاج المادة الخام لدواء "غلاتيرامر" لعلاج مرضى التصلب العصبي المتعدد او التصلب اللويحي، حيث كانت هذه المادة قبلا حكرا فقط على الكيان الاسرائيلي.

وقال عباس كبريائي زادة ان هذا الدواء احد 3 ادوية تعالج هذا المرض، مضيفا:" ان "غلاتيرامر" هو اكثر الادوية مبيعا في الولايات المتحدة الاميركية".

 واشار الى انه سيتم انتاج هذا الدواء في ايران باسم "اسويمر".

 واعتبر عضو مجلس ادارة الجمعية الايرانية للصيادلة ان احدى مميزات " اسويمر " هو قابلية الاستفادة منه اثناء فترة الحمل، مصرحا: " يؤثر هذا الدواء (ايجابيا) على الجهاز المناعي للجسم ويحول دون عودة المرض".

 ولفت عباس كبريائي زادة الى انه قبل الانتاج المحلي لدواء "غلاتيرامر" كان المصابون بمرض التصلب العصبي المتعدد في ايران محرومين من العلاج لاحتكار اسرائيل انتاجه اما الان فهو اصبح في متناولهم بعد ان يتم انتاجه محليا.

 واشار كبريائي زادة الى ان ايران تستورد حاليا المادة الخام المستخدمة في تصنيع هذا الدواء من الهند، مضيفا:" نتوقع البدء في انتاج هذه المادة في بداية العام الايراني الجديد (يبدا في 21 مارس-اذار).

 وذكر المدير التنفيذي للشركة الايرانية لصناعة الأدوية "اسوه" ان بلاده تحتل حاليا المركز الثالث في انتاج الأدوية في العالم.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for ايران تتمكن من انتاج دواء كان حكراً على الكيان الاسرائيلي

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved