مصرح الشيخ المسلح الذي كان يدعو "للجهاد" على المنبر في حلب



لقي إبراهيم منافيخي ،الذي اشتهر بدعوته للجهاد من على منبر جامع صلاح الدين بمدينة حلب، مصرعه خلال عملية للجيش  السوري في حي صلاح الدين الذي أُعلن عن تطهيره مساء الأحد الماضي (أمس).

ونعى ناشطو المعارضة السلمية على صفحات تنسيقياتهم " استشهاد "  منافيخي الذي قُتل خلال محاولته الفرار من دورية أمنية في حي صلاح الدين .

و نشر المعارضون فكتبوا:  " نزف إليكم بكل فخر و اعتزاز أحد أسود كتائب أحرار الشام من كتيبة الشهباء البطل قاهر الشبيحة الشهيد بإذن الله ابراهيم منافيخي أبو ياسر الملقب قسورة الحلبي ( 28 عاما ) ".

وظهر منافيخي قبل أيام وقد  اعتلى منبر جامع صلاح الدين بعد طرد إمامه  ، بالقوة وتحت تهديد السلاح ، مرتديا  جعبة قتالية ولوح برشاش حربي و أعلن الجهاد على الجيش  السوري ومن ثم خرج مع أنصاره وقاد مظاهرة "سلمية لكن مسلحة " هتفت للحرية و جالت منطقة صلاح الدين وتوعدت بالموت جنود الجيش السوري و" الرافضة المجوس" وهي صفة كراهية تطلق على طوائف إسلامية من قبل رجال الدين السعوديين .

 و منافيخي هو طالب في كلية الشريعة بجامعة حلب وهو من أوائل من حاولوا التظاهر انطلاقاً من الجوامع بشعارات الله سورية حرية وبس ، قبل أن يشارك سراً مع رفاق له في تأسيس ما يسمى كتائب أحرار الشام ، وهي من أشرس تنظيمات القاعدة في سورية ، في وقت كان يقود فيه مظاهرات " سلمية في جامعة حلب  كانت طالبات " سافرات" من التيارين الليبرالي و اليساري الماركسي يؤمن له ولأمثاله من التكفيريين الغطاء العلماني لإسباغ صفة الناشط السلمي عليه رغم أفكاره التكفيرية الداعية إلى ذبح الاقليات السورية والمناصرين من السنة للرئيس بشار الاسد.

واعتقل المذكور لمدة ثمانية أيام بعد تحريضه على التظاهر انطلاقاً من جامع حذيفة بن اليمان في 18 / 3/2011 ، وسبق أن اعتقل في فرع فلسطين قبل سنوات للاشتباه في انتسابه لتنظيم جند الشام الإرهابي .

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for مصرح الشيخ المسلح الذي كان يدعو "للجهاد" على المنبر في حلب

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved