الجعفري: هل يعقل بأن يقوم نظام بمجازر ليلة انعقاد مجلس دولي لتوجيه الإدانة له.. و من يتبنى مبادرات الديمقراطية لايسمح لنساءه بحضور مباريات كرة القدم

الدكتور بشار الجعفري


وأكد الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة أن سورية هي ضحية للأزمة التي افتعلتها أطراف لا تريد الخير لسورية ولا لشعبها عبر دعم هذه الأطراف بالمال والسلاح لمجموعات إرهابية تقوم بأعمال إرهابية من قتل وخطف وتدمير البنى التحتية للبلاد.

وقال الجعفري في كلمة له خلال الجلسة: لقد اطلع وفد بلادي على مشروع القرار المعروض أمام مجلس الأمن وكنا نتمنى أن تبقى معالجة الأزمة السورية داخل البيت السوري أولا ثم داخل البيت العربي ثانيا إلا أن استعجال البعض لاستجرار التدخل الدولي الذي نعرف أهداف معالجته للقضايا العربية وأهمها قضية فلسطين والاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية يدعونا للتعبير عن حزننا للواقع المؤسف الذي وصلنا إليه الآن.

وأكد الجعفري أنه لو توقف القتل والتحريض والدعم المالي من الأطراف التي تقف وراء الأزمة لتمكنت سورية من حل ما تعاني منه.

وقال الجعفري: من المستغرب أن دعوات الإصلاح واحترام حقوق الإنسان تذهب إلى سورية فقط دون غيرها من دول المنطقة وخاصة التي تبنت مشروع القرار.

وأكد الجعفري أن سورية مع الحوار واستمراره ونجاحه لكن من يقف في وجه هذا الحوار هو الأطراف التي تدعمها دول إقليمية وخارجية.

وقال.. إن كل متظاهر سلمي وكل من يريد الحوار هو شريك مرحب به وجزء أساسي من عملية الإصلاح.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for الجعفري: هل يعقل بأن يقوم نظام بمجازر ليلة انعقاد مجلس دولي لتوجيه الإدانة له.. و من يتبنى مبادرات الديمقراطية لايسمح لنساءه بحضور مباريات كرة القدم

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved