استشهاد ضابطين بريف حمص.. والقبض على عدد من الإرهابيين وآخرون يسلمون أسلحتهم ويستسلمون للجهات المختصة بإدلب


سانا

استشهد ضابطان أحدهما برتبة نقيب والآخر برتبة ملازم أول أمس جراء استهدف سيارة مدنية كانا يستقلانها قرب جسر الزارة بريف حمص من قبل مجموعة إرهابية مسلحة بقذيفة آر بي جي.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أن المجموعة الإرهابية المسلحة استهدفت بقذيفة ار بي جي السيارة التي تقل كلا من النقيب غفران عبد اللطيف أحمد والملازم أول عماد سليمان محمد قرب جسر الزارة على طريق حمص طرطوس ما أدى إلى استشهادهما على الفور.

وأضاف المصدر أن عناصر مجموعة إرهابية اخرى سطوا أيضا على سيارة شاحنة نوع كيا محملة بأنابيب معدنية تحت تهديد السلاح بعد ان ارغموا سائقها وشخصا آخر معه على النزول منها في نفس المنطقة.

كما اختطفت المجموعة الإرهابية المذكورة مدنيين وسطت على السيارة التي كانت تقلهما واقتادتهما إلى جهة مجهولة مع السيارة.

وفي حلب استشهد شرطي ومدني وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة مساء أمس بجوار جسر الحج في المدينة.

وأوضح مصدر في قيادة شرطة المحافظة لمراسل سانا أن الشرطي أيمن دالي والمدني عبد اللطيف صلال استشهدا بانفجار العبوة وأصيب ثمانية آخرون إصابة أحدهم خطرة.

استشهاد عنصر من حفظ النظام وإصابة 3 آخرين بانفجار عبوتين ناسفتين في حمص

واستشهد عنصر من قوات حفظ النظام وأصيب ثلاثة آخرون أحدهم إصابته خطرة صباح أمس جراء انفجار عبوتين ناسفتين على طريق مريمين الشنية حمص.

وعلم مراسل سانا في حمص من مصدر رسمي أن العبوة الأولى كانت مزروعة غرب الطريق المذكورة بين قريتي مريمين والشنية وانفجرت عند مرور بولمان مدني دون حدوث أي إصابات ومع اقتراب عناصر حفظ النظام لمعاينة المكان انفجرت عبوة ثانية مزروعة شرق الطريق أدت إلى استشهاد عنصر وإصابة الآخرين.

وفي حماة اختطفت مجموعة إرهابية مسلحة المساعد محمود عيد من أمام منزله في صوران بحماة خلال توجهه إلى عمله.

مجموعة إرهابية تختطف عنصرا من حفظ النظام.. تفكيك عبوات ناسفة زرعت لاستهداف سكة القطار بادلب

واختطفت مجموعة إرهابية مسلحة صباح أمس أحد عناصر قوات حفظ النظام خلال توجهه إلى عمله في مدينة إدلب.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة ان المجموعة الإرهابية اختطفت المساعد يوسف الحسين من أمام منزله قرب جامع الشيخ سعد بحي الثورة في مدينة إدلب خلال توجهه إلى عمله بالسجن المركزي.

من جهة أخرى أضاف المصدر أن عناصر الهندسة فككت أمس أربع عبوات ناسفة معدة للتفجير عن بعد زنة كل منها نحو 20 كلغ زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة لاستهداف سكة القطار في بلدة اليونسية التابعة لناحية ابداما بجسر الشغور في ريف إدلب.

إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين وآخرون يسلمون أسلحتهم ويستسلمون للجهات المختصة بإدلب

وألقت الجهات المختصة خلال ملاحقتها واشتباكها مع عناصر مجموعات إرهابية مسلحة في بلدة الترنبة التابعة لناحية سراقب بريف إدلب القبض على عدد من الإرهابيين كانوا يقومون بالاعتداء على المواطنين وقطع الطرق وقتلت عدداً آخر وقام البعض منهم بتسليم أسلحتهم والاستسلام للجهات المختصة.

وعلم مراسل سانا من مصدر رسمي أنه تمت مصادرة أسلحة مختلفة وبنادق آلية وقنابل وعبوات ناسفة معدة للتفجير من مجموعات إرهابية مسلحة كانت تستخدمها في الاعتداء على قوات حفظ النظام والجيش والمدنيين إضافة لاستخدامها في عملياتها التخريبية في المحافظة.

كما اشتبكت الجهات المختصة أمس الأول مع مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة البيضا بجسر الشغور وتمكنت من إلقاء القبض على خمسة إرهابيين بينهم محمد سليمان الملقب بالضبع أخطر الإرهابيين في المنطقة.

واشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة أخرى في منطقة سراقب حاولت قطع الطريق وتمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين وجرح اثنين آخرين.

مجموعة إرهابية مسلحة تغتال مهندسا بريف حماة

وفي حماة اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة في إطار استهدافها للكفاءات الوطنية المهندس حسن خلوف السطوف السلوم مدير مركز هاتف الحمرا في محافظة حماة وأصيب ابنه 16 عاما خلال توجه المهندس من قريته تل محصر إلى مركز ناحية الحمرا في ريف المدينة.

وعلم مراسل سانا من مصدر في المحافظة أن المسلحين حمزة حمزة حسون وشقيقه نصبا كمينا للمهندس السلوم على طريق تل محصر الحمرا وأطلقا النار عليه ما أدى إلى إصابة ابنه باليد وعندما لم يتوقف لاحقه المسلحان حتى مدخل ناحية الحمرا وقطعا الطريق وأطلقا النار عليه ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وأشار المصدر إلى أنه تم إلقاء القبض على أحد الأخوين بينما لاذ الآخر بالفرار.

مجموعات إرهابية مسلحة تخطف مواطنا وتعتدي على الأملاك الخاصة والعامة في حماة

وتقوم المجموعات الارهابية المسلحة بالإضافة إلى استهدافها المواطنين وقوات حفظ النظام والجيش بعمليات سطو وسرقة والاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة.

وذكر مصدر رسمي أن مجموعة إرهابية مسلحة ترافقها سيارة شاحنة صهريج سطت أمس الأول على محطة وقود عائدة لاتحاد الفلاحين على طريق عام حمص حماة وسرقت أربعة آلاف ليتر من مادة المازوت و500 ليتر من البنزين إضافة إلى الاعتداء على عمالها والقيام بأعمال تخريب وتكسير لنوافذها وأبوابها وعداداتها.

وأضاف المصدر أن مجموعة إرهابية مسلحة أخرى مكونة من خمسة إرهابيين يستقلون سيارة سياحية من نوع كيا ريو سوداء اللون هاجمت محطة وقود طراد العائدة للمواطن محمد على المحرز في منطقة السلمية واعتدت على عمالها وسلبت بطاقاتهم الشخصية واطلقت النار على مضخاتها حيث قدرت الأضرار بنحو 300 ألف ليرة.

كما سطت مجموعة إرهابية مسلحة مؤلفة من أربعة مسلحين يستقلون شاحنة هونداي بيضاء اللون دون لوحات أمس الأول على سيارة نوع كيا ريو عائدة للمواطن مفيد إسماعيل هابيل قرب قرية أبو العز التابعة لناحية السعن بريف السلمية.

وأشار المصدر إلى أن مجموعة ارهابية مسلحة أخرى سطت أمس الأول على جرار حكومي مخصص لنقل القمامة عائد لمجلس مدينة حماة في حي الصواعق قرب مسلخ البلدية واقتادته مع مقطورته إلى جهة مجهولة واعتدت على السائق وضربه.

وأفاد المصدر بأن مجموعة إرهابية مسلحة سطت أمس الأول في محردة جانب سوق الهال على سيارتين من نوع برادو عائدتين لموظفين في مديرية الموارد المائية يشرفون على تشغيل سد محردة إضافة إلى السطو على شاحنة محملة بثلاثة آلاف ليتر من المازوت كانت برفقتهم.

واختطفت مجموعة إرهابية مسلحة صباح أمس المواطن أيمن الأعضاء أثناء توجهه لمكان عمله في مدينة حماة قرب مفرق بلدة كفر عمين واقتادته إلى جهة مجهولة.

ذوو الشهيد محمود صوراني يكذبون زعم بعض القنوات الإعلامية المضللة ويؤكدون أنه استشهد برصاص مجموعة إرهابية مسلحة

وأكد ذوو الشهيد محمود صوراني أن مجموعة إرهابية مسلحة هددت الشهيد أكثر من مرة إلى أن أقدمت على اغتياله أمس الأول بعد أن نصبت له كمينا قرب مفرق مساكن هنانو بمدينة حلب وأطلقت الرصاص عليه ما أدى إلى استشهاده على الفور مكذبين زعم بعض القنوات الإعلامية المضللة خلاف ذلك.

وقال شقيق الشهيد في حديث للتلفزيون العربي السوري أمس إن مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت شقيقه محمود أمس قرب مفرق مساكن هنانو حيث قامت بإطلاق النار عليه من جانبي السيارة مؤكدا أن دمه هو فداء للوطن.

بدوره قال محمد صوراني نجل الشهيد إن عددا من المسلحين تعرضوا لوالده في الساعة الحادية عشرة ليل أمس وقاموا بإطلاق النار عليه وهو في سيارته حيث تم إسعافه إلى المستشفى ليفارق الحياة قبل وصوله إليها مضيفا إن والده استشهد فداء للوطن وكلنا شهداء فداء لهذا الوطن.

من جهته قال أسامة رزوق عديل الشهيد إن الشهيد تلقى أكثر من تهديد منذ شهر ولكن المجموعات المسلحة الغادرة اغتالته يوم أمس مشيرا إلى أن الشهيد كان من ذوي السمعة الحسنة والطاهرة في محافظة حلب.

وأضاف رزوق إننا في سورية نؤكد صمودنا في وجه هذه الجرائم الإرهابية التي ترتكبها المجموعات المسلحة والتي لن تخيفنا أبدا.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for استشهاد ضابطين بريف حمص.. والقبض على عدد من الإرهابيين وآخرون يسلمون أسلحتهم ويستسلمون للجهات المختصة بإدلب

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved