بعد مهاجمتها من عدة جهات إعلامية.. جمعية بستان الباشا تصدر بياناً توضح فيه كذب هذه الجهات



بسم الله الرحمن الرحيم
وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون - صدق الله العظيم

  
بيان

منذ فترة غير قصيرة تقوم بعض الوسائل الإعلامية المغرضة ببث الإشاعات والأكاذيب الهادفة إلى تشويه العمل الخيري المجرّد من كلِّ غايةٍ والذي تقوم به جمعية البستان الخيرية .

إنَّ جمعيتنا التي قدمت الدعم والمساعدات للجمعيات الخيرية و للمحتاجين من مرضى وفقراء وطلاب بصمتٍ على امتداد عقدٍ ونيّف من الزمن، تأسف لأن تضطر للإعلان عن بعض أعمالها الخيرية التي لا تبتغي منها سوى خدمة المجتمع، خاصةً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا الحبيب.

 إنَّ جمعية البستان الخيرية تنظر إلى السوريين جميعاً بمنظارٍ واحد، وهي لا تتعامل معهم وفقاً لأي انتماء، سوى انتمائهم إلى الوطن وحاجتهم للمساعدة.

من هذا المنطلق، تنفي جمعية البستان الخيرية نفياً قاطعاً الأكاذيب التي يجري بثها، وهي تؤكد بأنها نذرت نفسها لكل محتاج للمساعدة في هذا الوقت العصيب،وقد قامت الجمعية بإعداد برنامج لمساعدة أهالي الشهداء الذين سقطوا خلال الأحداث الأخيرة، وهي مستمرة في تقديم المنح الطلابية، والحصص الغذائية، والمساعدات العينية، والأدوية الباهظة الثمن، وتكاليف العمليات الجراحية الصعبة والنادرة للمحتاجين في عموم القطر.

كما أنَّ الجمعية قدمت العون المادي المباشر إلى إخوتنا وأهلنا من ضحايا الجفاف في مناطق الجزيرة، و دعمت مشاريع منتجة لمزارعين أنشأوا بمساعدتها مزارع لتربية الأبقار ، وتقوم الجمعية برعاية مشاريعهم وتسويق منتجاتهم.

وتتشارك جمعية البستان الخيرية مع وزارة الصحة في الجمهورية العربية السورية  في تنفيذ مئات عمليات زرع الحلزون للأطفال الفقراء ، وأيضاً تتشاركان في تنفيذ مئات عمليات زرع القرنيات على نفقة الجمعية وبتمويلها، علماً بأن الجمعية أجرت أكثر من عشرة آلاف عملية جراحية خلال العام الماضي لمواطنين غير ميسورين مالياً، ومن بينها عملية زرع قلب لطفل شفي بعناية الله وقوته.

إضافة الى كل ذلك، يجري العمل على  إعادة ترميم مستشفى جبلة الحكومي والذي يخدم حين انتهاء العمل فيه ربع مليون مواطن في المحافظة ،والجمعية إفتتحت مستوصفا طبيا في وسط مدينة جبلة و باشرت التحضيرات لتنفيذ مشروعي المستوصفين الطبيين  في كل من مخيمي الرمل الشمالي و الرمل الجنوبي في مدينة اللاذقية.

  وتسعى الجمعية من خلال أعمالها المستقبلية إلى تطوير خدماتها الطبية على كافة الأراضي السورية وحيث يوجد محتاج، علما بأنها كانت قد قدمت لابناء مدينة اللاذقية وقراها اثني عشر مستوصفا .

 إنَّ جمعية البستان الخيرية تؤكد بأنها سعت دائماً للتقريب بين المواطنين، ويشهد لنا أهلنا بأننا دعاة وئام ومصالحة بين أبناء البلد الواحد، وعملنا الإنساني هو سلاحنا الوحيد في مواجهة الفتن والمحن.

 ويشهد لنا دورنا الخدماتي في سورية عامة، و في مدينة حمص خاصةً خلال الأحداث الأخيرة بأننا لم نفرق بين حيّ وحيّ، ولا بين منطقة ومنطقة ، والجمعيات الخيرية الكبرى في المدينة تعرف تماماً ما هي الخدمات التي نقدمها لها وعبرها للمواطنين.

إن جمعية البستان الخيرية تؤكد بأنها تضع كل إمكانياتها في خدمة المجتمع السوري بكل تلاوينه، ودون منة إلا لله الذي حمى سورية وسيحميها وأهلها إن شاء الله.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for بعد مهاجمتها من عدة جهات إعلامية.. جمعية بستان الباشا تصدر بياناً توضح فيه كذب هذه الجهات

إرسال تعليق

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved