البحرين "الديمقراطية" تشارك في بعثة المراقبين العرب إلى سوريا



أشارت البحرين إلى أنها ستساهم ضمن الوحدة الخليجية التي تشارك في بعثة مراقبي الجامعة العربية لمراقبة الوضع في سورية، بحسب ما أفاد مصدر رسمي.

 وأوضحت وزارة الخارجية البحرينية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية أن "هذا القرار يأتي إيمانا من مملكة البحرين بأهمية العمل العربي المشترك، وانطلاقا من دورها كعضو في جامعة الدول العربية، واستنادا لاهتمامها بالمساهمة في مراقبة الأمن والسلام في المنطقة العربية".

 وأضافت أيضا أنه يأتي "بناء على قرار مجلس التعاون لدول الخليج العربية بإرسال مجموعة موحدة من المراقبين تمثل كافة دول المجلس ضمن بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الوضع في سورية، وبعد توقيع الحكومة السورية على برتوكول المركز القانوني ومهام بعثة جامعة الدول العربية".

 وتندرج هذه المهمة في خطة الخروج من الأزمة التي اقترحتها الجامعة العربية والتي تنص على وقف أعمال العنف والإفراج عن المعتقلين السياسيين وسحب الجيش من المدن وحرية تنقل المراقبين العرب والصحافة في البلاد.

 ويشار إلى أن البحرين تواجه معارضة قوية ومظاهرات شعبية بحرينية واسعة تطالب بسقوط النظام البحريني لما يقوم به من ممارسات قمعية بحق شعبه واضطهاد واسع لفئة كبيرة من الشعب البحريني على خلفية انتمائه لطائفة معينة.

 هذا وقد أدانت منظمة حقوق الإنسان العالمية القمع الذي يشهده شعب البحرين من قبل النظام هناك بعد تقرير رفعته اللجنة الدولية التابعة لها ائناء زيارتها البحرين.

Syria a2z news

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for البحرين "الديمقراطية" تشارك في بعثة المراقبين العرب إلى سوريا

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved