أحداث حمص.. محاولة اغتيال ضابط و القبض على عشرات الارهابيين و مصادرة اسلحة و ذخائر



انفجرت عبوة ناسفة وضعتها مجموعة إرهابية مسلحة داخل محرك سيارة ضابط برتبة عقيد في حي الشماس بحمص ما أسفر عن بتر رجليه وإصابته بجروح فى جميع أنحاء الجسم.

وعلم مراسل سانا بحمص أنه عندما قام العقيد علي محمد يوسف بتشغيل محرك سيارته أثناء ذهابه إلى عمله انفجرت العبوة الناسفة التي وضعتها المجموعة الإرهابية على مرش دينامو السيارة مباشرة ما أسفر عن بتر رجليه وتم نقله إلى المشفى العسكرى بحمص.

وقال عبد الكريم يوسف شقيق العقيد.. إن أخي أصيب جراء انفجار عبوة ناسفة تم زرعها في سيارته عندما استقلها للذهاب إلى مكان عمله حيث أدى الحادث إلى بتر قدميه من فوق الركبة.

وأضاف عبد الكريم إن هذه هي نتائج الإرهاب الذي يصنفه البعض تحت مسمى مسيرات سلمية فاستهدفوا أخي الذي كان أسيراً لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي مدة سنتين بسبب أدائه لواجبه الوطني في الدفاع عن أرض الوطن.

من جهة أخرى هاجمت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم ثلاث حافلات نقل ركاب سرافيس قرب دوار النسر على مدخل مدينة حمص ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة ستة آخرين بجروح.

وعلم مراسل سانا بحمص أن السرافيس التي استهدفتها المجموعة الإرهابية تعمل على خطوط حمص الناعم وحمص معربو وحمص الربوة أثناء مرورها على طريق طرابلس بالقرب من دوار النسر بحمص ما أدى لاستشهاد المواطن هيثم عبد الحميد عباس وإصابة ستة آخرين بجروح تم نقلهم مباشرة إلى المشفى الوطني بحمص لتلقي العلاج الطبي اللازم.

كما أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على إطلاق الرصاص على حافلة مبيت تابعة لفرع مؤسسة الإسكان العسكرية بحمص على طريق الستين ما أسفر عن استشهاد السائق منجد ابراهيم أثناء ذهابه صباحا لجلب العمال لفرع المؤسسة.

القبض على عشرات الإرهابيين في حمص وريفي درعا وإدلب ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر

وداهمت الجهات المختصة اليوم بناء على التحري والمتابعة والمعلومات المتقاطعة أوكار مجموعات إرهابية مسلحة في ريفي درعا الشمالي وإدلب وألقت القبض على عشرات المطلوبين في جرائم قتل وتخريب واعتداء على المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وذكرت مصادر رسمية لوكالة سانا أنه بعد اشتباكات مع عناصر تلك المجموعات قتل عدد من الإرهابيين وجرح آخرون وتمت مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والعبوات والقذائف والمناظير الليلية إضافة إلى أجهزة اتصالات متطورة تحتوي معلومات هامة عن الإرهابيين.

كما تمكنت الجهات المختصة اليوم من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين أثناء محاولتهم إطلاق النار من سيارة أجرة عمومية كانوا يستقلونها على المواطنين الآمنين وترويعهم في حي السكن الشبابي بمدينة حمص.

من جهة أخرى أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة مساء أمس على اقتحام منزل أحد المواطنين في حي السكن الشبابي وقتل زوجته مها عادل السقا.

Syria a2z news _ sana

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for أحداث حمص.. محاولة اغتيال ضابط و القبض على عشرات الارهابيين و مصادرة اسلحة و ذخائر

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved