كورتولموش: سياسات حكومة أردوغان تجاه سورية متواطئة وغير متزنة وتصب في خدمة الأجنبي



وصف البروفيسور نعمان كورتولموش رئيس حزب صوت الشعب المحافظ في تركيا سياسات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تجاه سورية بأنها غير متزنة وتصب في خدمة الأجنبي متهما حكومته بالتواطؤ والتورط بمؤامرة دولية على سورية.

وانتقد كورتولموش خلال لقائه وفدا من الإعلاميين العرب والأجانب المقيمين في تركيا السياسة الخارجية للحكومة الحالية بسبب الأخطاء التي ارتكبتها في الأزمة السورية مشددا على الحل الوطني الداخلي في سورية ورفض التدخل التركي.

وقال كورتولموش: إن ما نخشاه حقا هو أن تدخل تركيا بالشأن السوري سيفتح أبواب جهنم على المنطقة بافتعال نزاع لا أحد يعرف عواقبه مشددا على أن الحرب الكونية التي تستهدف سورية تسعى لضرب تركيا والعالم العربي في المرحلة التالية.

وأوضح كورتولموش أن الحكومة التركية اتخذت خطواتها في المسألة السورية بالاتفاق مع القوى الغربية ولتنفيذ مصالحها وحذر من الفخ الأمريكي الذي نصبته واشنطن لحليفتها أنقرة داعيا الدول الغربية لمغادرة المنطقة وتركها بسلام.

وقال كورتولموش: إن العقوبات الاقتصادية الظالمة التي فرضتها حكومة أنقرة على الشعب السوري أدت لأضرار جسيمة في الاقتصاد التركي وهي ستضر بالمواطنين الأتراك بنسبة أكبر حسب قناعتنا لأنه ووفقا للاحصاءات الأولية ستخسر تركيا ما يقارب ثلاثة مليارات ونصف بسبب عقوباتها على سورية.

وأشار كورتولموش إلى أن الشعبين التركي والسوري سيعيشان أخوة وبرفاه دائم والأتراك يكنون كل الحب والتقدير للشعب السوري ولقيادته ويرفضون بنفس الوقت التدخل السافر للقوى الخارجية في شؤونه.

خبير اقتصادي تركي: الاقتصاد التركي سيتضرر بشكل كبير من العقوبات المتبادلة بين سورية وتركيا

بدوره قال عادل كوتشوك الخبير الاقتصادي التركي إن الاقتصاد التركي سيتضرر بشكل كبير بعد العقوبات التركية على سورية والإجراءات التي ردت بها دمشق وخاصة أن سورية هي بوابة التصدير التركية للعالم.

وأضاف كوتشوك في حديث لقناة روسيا اليوم إن العقوبات ستترك آثارا سلبية على رجال الأعمال والعمال الأتراك على حد سواء مشير إلى أن الحكومة التركية تسعى لفتح بوابات جديدة لها للتصدير مثل بوابة ميناء مرسين إلى لبنان وبوابة العراق إلى دول الخليج.

Syria a2z news _ SANA

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for كورتولموش: سياسات حكومة أردوغان تجاه سورية متواطئة وغير متزنة وتصب في خدمة الأجنبي

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved