تحقيق عن السيدة أسماء الأسد يحرج مجلة أميركية ويجبرها على سحبه من موقعها الالكتروني


صورة السيدة أسماء على غلاف مجلة فوغ الأميركية


في شهر شباط 2011 نشرت مجلة "فوغ" الأميركية المتخصصة في عالم الأزياء والأناقة عبر موقعها على الانترنت تحقيقا مستفيضا عن سيرة حياة السيدة  أسماء الأسد،
ولكن يبدو أن مجريات الأحداث في سوريا بعد اندلاع الاحتجاجات  وفي ظل العقوبات الدولية بحق سورية والرئيس الاسد ، جعل المسؤولين عن المجلة يغيرون نظرتهم عن "السيدة الأولى في العالم العربي" بحسب وصفهم، ويسحبون العدد الذي نشرت على غلافه صورة أسماء الأسد وزوجها وأطفالها من موقعهم على الشبكة العنكبوتية. 


 ويكفي للمستخدم أن يجري عملية بحث بسيطة عن هذا التحقيق ليفاجئ باختفائه من الموقع،. 


 وبحسب الملحق الأسبوعي لصحيفة "لوموند" الفرنسية التي نشرت الخبر، فقد خصصت مجلة "فوغ" الأميركية في عددها الصادر نهاية شهر شباط تحقيقا عن حياة أسماء الأسد اختارت له عنوان: "وردة في الصحراء" . 


 ولم يخل التحقيق من عبارات المديح والثناء على زوجة الأسد الأم وعقيلة الرئيس عبر إبراز نجاحاتها وتألقها في دنيا السياسة والمال والأنشطة الخيرية. 
 وقالت المجلة في مستهل تقريرها "إن السيدة السورية الأولى ذات الخامسة والثلاثين عاما تضع نصب اهتمامها تغيير عقلية ستة ملايين شاب سوري تحت سن الثامنة عشرة، وتشجيعهم على ما أسمته بـ "المواطنة النشطة"، فضلا عن تمكين النساء في سوريا من المشاركة في دفع بلادها إلى الأمام". 


 ولكن يبدو أن المواقف الدولية لاسيما الأميركية منها وضرورات السياسة المتبعة في المرحلة الحالية، جعلت الأميركيون " بسبب ضغط الادارة الامريكية "  يغيرون نظرتهم ومواقفهم  لتتحول عبارات الإعجاب والمديح إلى انتقادات وإدانات.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for تحقيق عن السيدة أسماء الأسد يحرج مجلة أميركية ويجبرها على سحبه من موقعها الالكتروني

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved