مدير "توتال": العقوبات الأوروبية تمس الشعب السوري أولاً




اعتبر المدير التنفيذي لمجموعة "توتال" الفرنسية كريستوف دومارجوري في حديث إلى صحيفة الحياة أن حظر شراء النفط السوري ضمن العقوبات الأوروبية على سوريا يمسّ الشعب أولاً وإن الاستثمارات المحلية في سوريا تتعلق بالإنتاج المحلي للغاز.. وأضاف: "كنا قررنا عدم وقفها ما لم يُفرض حظر في هذا المجال. وإذا قرر الاتحاد الأوروبي فرضه فسنوقفها.. وفي حال أوقفنا إنتاج الغاز فهذا لن يقلص عائدات الدولة بل سيوقف إنتاج الكهرباء في المناطق".


وتابع دومارجوري: "ربما يقال لي بأن المستفيد الوحيد من الكهرباء هو "النظام"، لكن في حال قُطعت الكهرباء فسيتألم الشعب السوري.. وأعلن أن المجموعة لا تجني أرباحاً كبيرة في سوريا لأنها بلد نفطي صغير جداً، مشيراً إلى أن أكبر مستثمر في سوريا، هو شركة "شل" وليس "توتال"، ولم ينفِ أهمية سوريا على المستوى السياسي لوقوعها بين لبنان وتركيا والعراق والأردن، لكنها ليست بلداً نفطياً، مشيراً إلى الالتزام بقرار الحظر على الاستثمارات، لكنه رأى فيه وسيلة غير جيدة.


وأكد دومارجوري، أن المجموعة لا تحقق أرباحاً كبيرة في سوريا والنشاط فيها ليس ضخماً، وأوضح أن عمل المجموعة في حقل الغاز في سوريا هو عقد مساندة للشركة الوطنية عبر مؤسسة غاز البتراء التابعة للشركة الوطنية، و"نساعدهم على تطوير حقل غازي يستخدم في أحد مولدات الكهرباء".

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for مدير "توتال": العقوبات الأوروبية تمس الشعب السوري أولاً

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved