لكيلينبرجر يعرب عن ارتياحه لما تقوم به السلطات السورية لتحمل مسؤولياتها



عرض وزير الخارجية السوري وليد المعلم أمس خلال لقائه رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر "جاكوب كيلينبرجر" جهود السلطات لإعادة الأمن والإستقرار في سوريا، وتعزيز مسيرة الإصلاحات التي أعلن عنها الرئيس بشار الأسد.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سانا أن المعلم شرح لكيلينبرجر الأوضاع الراهنة وما تقوم به التنظيمات المسلحة من تدمير وتخريب وقتل وترويع للمواطنين، كما أكد أن المشافي العامة في جاهزية دائمة وتقدم الخدمات الطبية اللازمة للجميع.

وثمن وزير الخارجية السوري الأنشطة الإنسانية التي تقوم بها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري التي لعبت دوراً فاعلاً في تقديم الإحتياجات الإنسانية للمواطنين خلال الأزمة الراهنة.

هذا وقد أبدى كيلينبرجرارتياح اللجنة الدولية للإجراءات التي تقوم بها القيادة السورية في تحمل مسؤولياتها للدفاع عن حياة مواطنيها، وما أبدته من تسهيلات كبيرة خلال زيارة وفد اللجنة إلى سوريا.

ورداً على سؤال حول الطلب الذي قدمه "كيلينبرجر" بخصوص زيارة المعتقلين قالت رئيسة بعثة الصليب الأحمر في دمشق "ماريان غاسر": "لقد تقدمنا بالمباحثات مع المسؤولين السوريين حول هذا الموضوع ونحن واثقون من إمكانية البدء بزيارة معتقلي وزارة الداخلية".

من جهة ثانية، انتقدت صحيفة "الثورة" الحكومية السورية أمس الإتحاد الأوروبي وسياسته تجاه دمشق، واعتبرت أن عقوبات الإتحاد مجرد محاولة للعودة إلى منطقة الشرق الأوسط كمستعمر.

وقالت: "إن أوروبا تغوص في قاع ماضيها الإستعماري وتستحضر أوراقه وأدواته وأطماعه، تستأجر أطرافاً في المنطقة وتستعجل في اللهاث خلف أضغاث أحلام".

واعتبرت الصحيفة إن أوروبا بدلا من أن تسعى إلى تجاوز الأخطاء عبر دور سياسي فعال وإيجابي، أظهرت وجها كان الأسوأ وأماطت اللثام عن رغبة دفينة في استحضار الماضي الاستعماري بوجهه الأكثر بشاعة ودموية وإلغاء لكل ما تم تحقيقه في عقود المهادنة، وعمدت إلى تعميم المواجع بصور وأشكال عكست أطماعا وحنينا غير مسبوق في السيطرة.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for لكيلينبرجر يعرب عن ارتياحه لما تقوم به السلطات السورية لتحمل مسؤولياتها

إرسال تعليق

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved