استشهاد عنصري حفظ النظام وإصابة 8 في كمين نصبته مجموعة مسلحة على طريق معرة النعمان-خان شيخون



استشهد عنصران من قوات حفظ النظام وأصيب 8 آخرون بكمين نصبته لهم مجموعة إرهابية مسلحة على الطريق الدولي بين معرة النعمان وخان شيخون عندما كانوا يقومون بمهمة تأمين الطريق.

وقال قائد شرطة المحافظة العميد طارق جواد إن الدورية كانت تقوم بمهمتها في تأمين الطريق استجابة لاستغاثات المواطنين بعد تعرض عدة سيارات للنهب والسلب والترويع على الطريق المذكورة.

وقال الدكتور صفوان شحادة مدير المشفى الوطني في المعرة إن المسلحين هاجموا سيارتين للإسعاف توجهتا إلى المكان لإنقاذ الجرحى وأطلقوا النار عليهما بكثافة ما أدى لإصابة أحد عناصر الإسعاف بجروح وتضرر السيارتين ما استدعى تدخل قوة تعزيز تمكنت من إنقاذ عناصر الدورية الجرحى وإخلاء الشهداء.

وأوضح مدير المشفى أن إصابات الجرحى تتراوح بين المتوسطة والشديدة وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم ووضعهم الآن مستقر.

وروى أحد الجرحى أنه فوجئ وزملاؤه بإطلاق نار كثيف عندما كانوا يحاولون إنقاذ رفيقهم الذي أصيب بنيران المسلحين ما أدى لاستشهاده موضحا أنه ورفاقه الجرحى قاوموا المسلحين الذين حاولوا الإجهاز عليهم جميعا رغم جراحهم واحتموا بأطراف الطريق حتى وصلت فرق الإنقاذ إليهم ونقلتهم إلى المستشفى.

كما أصيب ثلاثة عناصر من قوات حفظ النظام في دوما وخمسة في عربين بينهم ثلاثة من حفظ النظام برصاص مجموعات مسلحة.
وفي دير الزور أقامت مجموعات مسلحة الحواجز وقطعت الطرق وفتشت المواطنين ما أدى إلى نزوح المئات منهم هربا من هذه المجموعات التي تعيث فسادا وترويعا في المدينة.

وأطلق مسلحون النار بكثافة على حاجز لحفظ النظام في باب دريب كما أطلقوا النار عشوائيا في حي باب السباع بحمص، فيما قطع مسلحون على درجات نارية الطرقات في منطقة القصير بريف المحافظة

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for استشهاد عنصري حفظ النظام وإصابة 8 في كمين نصبته مجموعة مسلحة على طريق معرة النعمان-خان شيخون

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved