مقتل الارهابي أبو يزيد أبن شقيق الارهابي ابو بصير الطرطوسي في ريف ادلب

الارهابي ابو بصير الطرطوسي


قالت منتديات، تصف نفسها بـ"الجهادية"، إن "أبو يزيد"، ابن شقيق "أبو بصير الطرطوسي"، قُتل في مواجهات مع الجيش السوري في إدلب.

ونقلت هذه المنتديات عن "كتيبة عباد الرحمن التابعة لكتائب أحرار الشام" في أريحا بإدلب، مقتل عبد القادر محمد حليمة أثناء الأشتباكات مع الجيش السوري في مدينة أريحا على طريق الأوتستراد. وقالت الكتيبة إن محمد عبد القادر حليمة الملقب أبو يزيد هو ابن أخ الشيخ أبو بصير الطرطوسي، وهو من سكان أريحا ومقيم في السعودية ، مشيرة إلى أنه قتل يوم 5-7-2012.

يشار إلى أن الشيخ الطرطوسي ينحدر من محافظة طرطوس، كما تقول مواقع عديدة تابعة له على شبكة الإنترنت.

وكانت المنتديات ذاتها تحدثت في وقت سابق عن توجه "أبو بصير الطرطوسي" إلى سوريا لـ"الجهاد" فيها، كما قالت هذه المنتديات التي نشرت شريط فيديو له في سوريا بين عدد من المقاتلين.

و"الطرطوسي"، رجل الدين السلفي السوري المعارض للنظام السوري أبو بصير الطرطوسي، والذي يعيش خارج البلاد منذ الثمانينات، حرّم رفع الصليب في المظاهرات السورية، كما حرّم في فتوى له، يتم تناقلها بالبريد الالكتروني وبعض المنتديات شعار "الله سوريا حرية وبس"، إضافة إلى بيت الشعر الشهير "إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر".

وقال التقرير: الشيخ السوري هو عبد المنعم مصطفى عبد القادر خضر محمد أحمد حليمة، ويعرف باسم "أبو بصير الطرطوسي" ( ينحدر من مدينة طرطوس)، ويعيش خارج البلاد منذ الثمانينات، ويوصف بأنه "منظّر" "السلفية الجهادية".

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for مقتل الارهابي أبو يزيد أبن شقيق الارهابي ابو بصير الطرطوسي في ريف ادلب

إرسال تعليق

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved