الرئيس الأسد للقناة الاولى الالمانية: امريكا تدعم الارهاب في سوريا و تمولهم بالسلاح و اغلب الضحايا من المؤيدين للنظام


الحقيقة السورية | الرأي السورية| ترجمة د. فادي رجب - المانيا



الاسد يحمل الولايات المتحدة مسئولية هجمات الإرهابيين ضد بلاده
تصاعد العنف على مستوى غير مسبوق من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان - في بعض الأحيان تقريبا تحت أعين مراقبي الأمم المتحدة.

في مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي) تذاع مساء اليوم الأحد قال الأسد إنه طالما أنها (الولايات المتحدة) تقدم الدعم بطريقة أو بأخرى "للإرهابيين" فإنها تعد بذلك شريكا لهم.

الرئيس السوري بشار الأسد، مع ذلك، يتوجه بإلقاء اللوم في أعمال العنف على الإرهابيين، وقال أنه يرى سوريا باعتبارها ضحية مؤامرة من الخارج. وأن غالبية القتلى كانوا في الواقع من أنصار الحكومة وأن الجناة هم من تنظيم القاعدة أو غيرهم من المتطرفين: الأسد يكرر هذه الاتهامات حتى الآن.

في محادثة مع الصحفي يورجن تودنهوفر يلقي الأسد اللوم على الولايات المتحدة في إراقة الدماء في بلاده, وهي المسئولة عن المذابح بما في ذلك (مذبحة الحولة), ويقول أنها جزء من الصراع, وهي تقدم المظلة للدفاع عن العصابات لزعزعة الاستقرار.

استبعاد التنحي:

إن العقوبات والنقد، أو التهديدات من العالم الغربي يبدو أنه يتم صدهم من الأسد: عندما سُئل عما إذا كان سيستقيل من منصبه لوضع حد لسفك الدماء، أجاب: "إن الرئيس لا ينبغي أن يهرب من التحديات الداخلية، ونحن هنا في لحظة أمام تحد وطني في سوريا. ولا يمكن للرئيس الهروب من هذا الوضع."

الأسد يبدو أن لديه قناعة بأن غالبية السوريين وراءه. وعلى ذلك فهو لم يتمكن من الاستقالة على الإطلاق. في الوقت نفسه، فإن الرئيس السوري يعد بالحوار مع الدول الاخرى. "نحن لم نغلق الباب يوما أمام أي بلد أو أي ممثل لأي بلد، طالما أنهم يريدون للمساعدة في حل مشكلة ما، شريطة أن تكون جادة وصادقة". لكن، لا يزال الأسد ينتقد الغرب، وهو مستعد لأي حوار.

كانت هذه المقابلة تم تسجيلها في الخامس من الشهر الجاري في مقر ضيافة الأسد بالعاصمة دمشق.

وذكرت قناة (ايه آر دي) أن تودنهوفر النائب الأسبق في البرلمان الألماني (بوندستاغ) عن حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي ، كان قدم طلبا قبل ثمانية أشهر لإجراء حديث مع الأسد ولكنه لم يتلق موافقة من الجانب السوري إلا مؤخرا.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for الرئيس الأسد للقناة الاولى الالمانية: امريكا تدعم الارهاب في سوريا و تمولهم بالسلاح و اغلب الضحايا من المؤيدين للنظام

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved