مجتهد يفضح كواليس العائلة المالكة السعودية على تويتر



بدأ المدون على تويتر الذي يسمي نفسه ” مجتهد” و البعض يلقبه بجوليان اسانج السعودي، منذ بضعة اشهر بوضع تفاصيل عن العائلة المالكة السعودية، تكشف ما وراء الكواليس في القرارات الاساسية التي ترعى الحياة السياسية في المملكة.

وشهرة “المجتهد” وتأييده او انتقاده اخذت منحى جديد ، عندما بدأ و منذ نحو 48 ساعة ، يسرد ما حصل في اواخر العام 2011 و بعد وفاة ولي العهد الامير سلطان عبد العزيز و قيام الملك عبدالله بجمع هيئة البيعة لتعيين الامير ناييف خلفأ له.

واظهرت التفاصيل كما سردها “مجتهد” ، التحالفات داخل العائلة الحاكمة و الخلافات ايضأ التي ادت الى تخطي بعض الاعراف و الى مغادرة اثنين من الامراء قاعة الهيئة وتهديد احدهم بايصال ما جرى للاعلام ، فاعتبر المعترضون انه يعود للاكبر سنأ ان يترشح لمنصب ولي العهد و اذا عدل عن ذلك فيكون بكامل ارادته، بينما رأى الملك ان هذا المنصب يعود للذي يراه اكثر كفاءة وهذا ما حدث.

واستنادأ الى مدونات “مجتهد” على تويتر ، والتي اتت فقرة وراء فقرة مع تفاصيلها ، فان الملك عبدالله قام بتفادي ما حصل عند مبايعة الامير نايف فقام بتعيين الامير سلمان وليأ للعهد قبل نهاية العزاء بنايف و من دون دعوة هيئة البيعة للاجتماع ،  وتابع “مجتهد” يسرد الخلافات الحادة التي انفجرت بعد هذا التعيين وقيام الملك بحل بعضها بارضاء الغاضبين ماديأ.

المقربون من العائلة المالكة السعودية انتقدوا و بشدة المعلومات التي اوردها “مجتهد” و اتهموه بانه احد افراد العائلة الذين يريدون الانتقام، على كل حال اكثر من 400 الف شخص يتبعون اليوم ما يكتبه “مجتهد” و يعتبرونه بمثابة حملة توعية لهم و للشعب السعودي منتظرين تعليقاته في كافة المواضيع.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for مجتهد يفضح كواليس العائلة المالكة السعودية على تويتر

إرسال تعليق

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved