شالوم: سقوط الأسد سيؤدي إلى سقوط لبنان و ايران و النفوذ الايراني في المنطقة يحول دون سيطرة الولايات المتحدة على المنطقة

"سيلفان شالوم" نائب رئيس الحكومة الاسرائيلية

قال ما يسمى بـ"نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية "سيلفان شالوم" "إن النظام السوري يصمد أمام المعارضة منذ أكثر من عام بسبب الدعم الذي يحظى به من قبل روسيا والصين و المجتمع الدولي يقف بلا حيلة مع عدم وجود أي خيار أمامه" .

 ونقلت إذاعة الكيان الصهيوني عن الوزير "شالوم" قوله: "إن هذا الأمر يدعوا للتفكير بالخطوات المقبلة حيث من الممكن التخلي عن المحاولات من خلال مجلس الأمن والتوجه نحو مسارات من خلال فرض عقوبات صارمة كالتي فرضت على إيران" .

 وعن إمكانية قيام المجتمع الدولي بالإعداد إلى حملة عسكرية ضد النظام السوري، أكد شالوم "أن الولايات المتحدة الأمريكية على أعتاب الانتخابات وأن الخيار العسكري بالنسبة لها مستبعد وإذا ما استمر الوضع على حاله فليس هناك حلول أخرى" .

 وأشار إلى "أن الصراع الذي يدور حول القضية السورية هو أوسع بكثير مما يدور في داخل سورية نفسه فبالنسبة لدول التي تدعم سوريا وتدافع عنه سقوط النظام السوري يعني سقوط النظام الإيراني" .

 وحول مدى نفوذ إيران و تأثيرها على المنطقة قال "شالوم" "إن النفوذ الإيراني في المنطقة هام للغاية فهو يحول دون سيطرة أمريكا والغرب على منطقة الشرق الأوسط" .

 وأوضح "أن الهيمنة الأمريكية على المنطقة تعنى سيطرتها على احتياطات النفط في المنطقة على مدار 150 سنة مقبلة ولذلك فإن روسيا والصين لا تريدان إسقاط النظام السوري وبالتالي على إثره يسقط النظام اللبناني ويتبعهما طبعا النظام الإيراني وعندها يهيمن الغرب على المتنفس الاقتصادي للعالم بأكمله على حد تعبيره" .

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for شالوم: سقوط الأسد سيؤدي إلى سقوط لبنان و ايران و النفوذ الايراني في المنطقة يحول دون سيطرة الولايات المتحدة على المنطقة

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved