صفعة ايرانية جديدة لأمريكا... تصنيع نموذج مماثل لطائرة "أر كيو 170"

ايران تصنع نموذج مماثل لطائرة "أر كيو 170" الامريكية


كشف قائد سلاح الجو التابع لقوات حرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده عن احدث المعلومات التي تم الحصول عليها من فك شفرات طائرة التجسس الاميركية (RQ170) التي تم انزالها في ايران، مؤكدا أن قوات حرس الثورة الإسلامية في إيران بدأ العمل على تصنيع نموذج لتلك الطائرة الأميركية.

واشار العميد حاجي زادة الى سلسلة العمليات التي شاركت فيها هذه الطائرة (RQ170) قبل انزالها في ايران، ومنها طيرانها فوق المنطقة التي قتل فيها اسامة بن لادن في باكستان وذلك قبل اسبوعين من الهجوم.

واوضح أن هذا يدل على ان الخبراء الايرانيين استطاعوا فك جميع رموزها والاطلاع على البرامج الالكترونية فيها. نافيا وجود اي نظام للتفجير الذاتي فيها.

واضاف: "ان هذه الطائرة بمثابة كنز قيم للبلد لذلك ليس بوسعي الكشف عن كافة التفاصيل وافشاء انجازاتنا المعلوماتية للعدو ولكن ساشير في هذا المجال الى 4 مؤشرات كي نوعز للاميركيين ما مدى تمكن علمائنا من تقنية الطائرة".

وتابع العميد حاجي زادة: "ان الطائرة خضعت للصيانة الفنية في اكتوبر 2010 في ولاية كاليفورنيا ومن ثم ارسلت الى مدينة قندهار في نوفمبر 2010 وتم استخدامها في مهام تجسسية ويبدو انها كانت تعاني من بعض الاشكالات الفنية في ذلك الحين"، مضيفا "انها ارسلت مجددا الى لوس أنجولس للتصليح في ديسمبر 2010 وتم اختبار اجهزتها الحساسة في مطار لوس أنجولس العسكري".
 واكد ان العلماء الايرانيين الشباب في الحرس الثوري اكتسبوا كافة المعلومات والبرامج لهذه الطائرة، واعتبر هذه الطائرة كنزا معلوماتيا قيما سواء بالنسبة لطائرات من دون طيار او حتى التي يقودها طيار.

واوضح "ان تقنيتها الفائقة كشفت لنا تاريخ صناعة الطائرات الحربية والتجسسية ومراحل تطويرها في الولايات المتحدة".

وصرح العميد حاجي زادة  انه بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس حرس الثورة، والذي صادف امس السبت، تم البدء بتصنيع نموذج عن هذه الطائرة التجسسية .

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for صفعة ايرانية جديدة لأمريكا... تصنيع نموذج مماثل لطائرة "أر كيو 170"

إرسال تعليق

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved