حماس تطلب وساطة مصرية لدى اسرائيل لوقف العدوان و اسرائيل ترفضها مسبقاً و الجهاد ينزل ملايين الاسرائيلين إلى الملاجئ



ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الصهيوني أن قيادة حركة "حماس" تسعى لوقف النار بوساطة مصرية، بينما حركة "الجهاد الإسلامي" أصبحت هي الأكثر هجوماً في عملياتها ضد الاحتلال، من خلال رفضها كل المحاولات للوصول إلى التهدئة.

 وأوضحت أن "الكلمة الأخيرة بيد الجهاد الإسلامي وليس لإسرائيل"، مشيراً إلى التصريحات التي أدلى بها القيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش، بأنه لا مجال للحديث عن تهدئة في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي نفس السياق أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها اليوم الأحد عن قصف مستوطنتي "جيلات وتساليم" ومواقع وقواعد عسكرية جوية صهيونية و"اسدود وبئر السبع واوفاكيم واوريم" بـ27 صاروخ جراد، و9 قذائف هاون من العيار الثقيل و5 صواريخ 107، ليصل عدد الصواريخ والقذائف التي أطلقتها منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى أكثر من 100 صاروخ، مما تسبب بوقوع إصابات بجراح وحالات هلع ودماراً هائلاً لحق بالمنازل والمدارس والممتلكات الصهيونية.

وقد اعترفت المصادر الصهيونية بسقوط الصواريخ ، مما تسبب في وقوع عشرات الإصابات بجراح وحالات هلع وخوف، وإلحاق دمار هائل بالمنازل والمدارس والممتلكات الصهيونية في "بئر السبع واسدود" ، بالاضافة إلى شل الحياة بالكامل في كافة المدن والمغتصبات الصهيونية، وتعطيل الدارسة ، وهروب ملايين الصهاينة الغاصبين للملاجئ.   

وأكدت "سرايا القدس" أن هذه المهام الجهادية المشرفة، تأتي في إطار الرد المتواصل على جرائم الاحتلال بحق قادتها ومجاهديها، وتأكيداً على المضي قدماً في نهج الجهاد والمقاومة كخيار أمثل لتحرير الأرض الفلسطينية من دنس الصهاينة الغاصبين.

يشار أن السرايا مازالت تواصل ضرب المدن والمغتصبات الصهيونية منذ مساء يوم الجمعة الماضي، في إطار الرد المتواصل على جرائم العدو بحق قادة ومجاهدي السرايا والمقاومة في قطاع غزة.

من جهة أخرى قامت إدارة موقع "يوتيوب" الذي يقدم خدمات تحميل وبث ملفات الفيديو، بحذف الفيديو الذي يظهر راجمة متنقلة للصواريخ استخدمتها "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قصف أهداف صهيونية أمس رداً على الجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال بحق قطاع غزة، ويتهم الاعلام الحربي لسرايا القدس جهات صهيونية بالوقوف وراء هذا الحذف من خلال الضغط على إدارة "اليوتيوب" والادعاء بأنه مخالف للأنظمة.


في حين اكدت مصادر عسكرية إسرائيلية بأنه لا مجال حاليا لدور الوساطة المصرية والأوربية  لوقف التصعيد، مضيفاً أنه على الرغم من محاولات مصر والأوربيين التوصل لوقف للنار إلا أن  الاستخبارات العسكرية ستواصل ملاحقتها للخلايا التي تطلق الصواريخ من غزة  نحو إسرائيل .

 من جانب آخر يعقد في هذه الأثناء  قائد هيئة الأركان العسكرية بني غينس  اجتماعا بحضور كبار قادة الجيش لتقييم الوضع بعد مرور يومين على المواجهة مع غزة

 وأكد الناطق باسم جيش الاحتلال، يؤاف مردخاي بأنه في هذه المرحلة فإن التعليمات هي مواصلة الهجوم ضد قطاع غزة, فيما قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جولة تفقدية قام بها لمدينة اسدود برفقة رئيس بلديتها يحئيل لسري لسكان المدينة لقد جئت لاسدود لأشد على أيدي سكان الجنوب، فلدينا سياسة واضحة  وهي ضرب كل من يخطط ويحاول المساس بنا .

 و قال نتنياهو: إن الجيش يوجه ضربات صعبة ضد المخربين هذه سياستنا

 وحيال القبب الفولاذية قال نتنياهو: لن نستطيع إن ننجح في إسقاط جميع الصواريخ  لذلك أطالب سكان الجنوب الالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية  لكي ننتصر في  هذه الحرب  فمن اجل أن ننتصر علينا فعل ثلاثة أشياء أولا الهجوم  وقوة الدفاع وثالثا فعملياتنا ضد قطاع غزة ستتواصل.



أخبار ذات صلة



0 التعليقات for حماس تطلب وساطة مصرية لدى اسرائيل لوقف العدوان و اسرائيل ترفضها مسبقاً و الجهاد ينزل ملايين الاسرائيلين إلى الملاجئ

إرسال تعليق

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved