الخارجية توجه رسائل لأربع جهات مختلفة: تفجيرا حلب يأتيان في إطار حملة ظالمة



وجهت وزارة الخارجية والمغتربين رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والأمين العام لجامعة الدول العربية ومجلس حقوق الإنسان في جنيف حول التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا حلب صباح اليوم.

 وجاء في هذه الرسائل إن المجموعات الإرهابية ارتكبت صبيحة هذا اليوم الجمعة، جريمة مروعة في مدينة حلب من خلال تفجير سيارتين مفخختين استهدفتا المدنيين الأبرياء في منطقة سكنية قرب حديقة للأطفال ومؤسسة لتوزيع مواد غذائية ومقرات لقوات حفظ النظام.

 وتضمنت الرسائل أن التفجيرين الإرهابيين أسفرا عن استشهاد ما يزيد على 28 مواطناً وجرح 235 آخرين جروح بعضهم خطيرة جداً ومن بينهم عدد من الأطفال.

 وأكدت الرسائل أن هذا العمل الإرهابي المشين يأتي في إطار الحملة الظالمة التي تتعرض لها سوريا والتي تدعمها وتمولها بعض دول المنطقة وتحرض عليها وسائل إعلامية معروفة يثبت دعمها للمجموعات الإرهابية والمسلحين الذين يقتلون المدنيين الأبرياء ويدمرون البنى التحتية وقطارات وحافلات نقل الركاب والمدارس وأنابيب النفط والغاز ومحطات الطاقة الكهربائية والمؤسسات العامة والخاصة.

 وبينت الرسائل أن هذه الجريمة اقترفتها فئات تتلقى دعماً من بعض الدول العربية والغربية في مخالفة لالتزاماتها العربية والدولية وإمعاناً منها بإلحاق الضرر بأمن سوريا وسلامة مواطنيها مشيرة إلى أن بعض دول المنطقة تقوم بتجييش إقليمي ودولي ضد سوريا تحت ذرائع إنسانية في الوقت الذي تستضيف فيه جماعات إرهابية مسلحة اتخذت من القتل وسيلة لها للوصول إلى أهدافها التدميرية.

 وأكدت الرسائل أن سوريا إذ تؤكد حقها في حماية مواطنيها ومحاربة الإرهاب والعنف ووضع نهاية لهما فإنها تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في مكافحة الإرهاب وتنفيذ قراراته في هذا المجال، وهي تطلب ممن يستضيف ويدعم ويمول ويسلح هذه المجموعات الإرهابية تسليمها هؤلاء المجرمين والإرهابيين بموجب القانون الدولي والقرارات المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

 كما تضمنت الرسائل دعوة سورية كل هذه الدول والأطراف التي تؤمن التغطية السياسية والإعلامية لهؤلاء الإرهابيين أن تتوقف عن ذلك فورا تنفيذا لقرارات مجلس الأمن القاضية بمكافحة الإرهاب وتمويله.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for الخارجية توجه رسائل لأربع جهات مختلفة: تفجيرا حلب يأتيان في إطار حملة ظالمة

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved