تكريم أسر الشهداء في جبلة برعاية المفتي حسون



تأكيداً على تضامن الشعب السوري ووقوفه في وجه المؤامرات الدنيئة نظمت حملة "كلنا للوطن" في مدينة جبلة احتفالية لتكريم أسر الشهداء من الجيش والأمن في جبلة برعاية مفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون الذي طالته يد الغدر وفقد ولده المرحوم سارية الذي قضى على يد المجموعات المسلحة.

 وقال المفتي في حديث خاص لـ "عربي برس" إن هذا اليوم يمثل مناسبة عظيمة لأنه يصادف ذكرى عاشوراء التي تمثل أنبل معاني التضحية والشجاعة والبطولة ولأن السوريين اليوم اجتمعوا لشكر أسر الشهداء الأبطال الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض سورية الحبيبة وأضاف: "إن كنا أتينا اليوم لتكريم أسر الشهداء فهم بالأصل مكرمون لكون الله عز وجل أختار الشهداء من ذويهم وجعلهم في الدرجات العليا."

 كما توجه المفتي حسون بدعوة لرجال الدين والدعاة الإسلاميين الى أن يكونوا منابر حق و دعاة خير لا دعاة شر، ودعاة سلام لا دعاة عدوان، ولتكن كلمتهم التي يسمعها ويتأثر بها المواطنون المؤمنون كلمة الحق.

 من جهته قال مفتي جبلة الشيخ ساري عبد الرحيم صهيوني لـ "عربي برس" إنه كلما تعرض الناس لنكبة تمس قيمهم وشرفهم ينبري المواطنون الشرفاء للدفاع عن هذه القيم ويتصدون للمحن بكل بطولة وشجاعة حتى أنهم يدفعون دماءهم وأرواحهم فداءً لها.

 كما سأل الشيخ أيمن غصة من ريف جبلة عن أي جود يضاهي الجود بالنفس وبذلها في سبيل إعلاء كلمة الله ودفاعاً عن وحدة الوطن وأرضه الغالية. ووجه تحية العز والاكبار لأولئك الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن وعزته وكرامته فهم الذين جعلوا من أجسادهم منارة لمن أخطئوا طريقهم وضلوها ليعودوا إلى طريق الصواب .

 كما عبّر ذوو الضحايا عن استعدادهم لبذل المزيد في سبيل الدفاع عن سورية وأرضها وشعبها فاعتبر والد الشهيد فراس محمد "أننا سنحمي وطننا بدمائنا وأرواحنا، وسنكون مشاريع شهداء لهذه الغاية" وأضاف: "نحن أبناء جيش النصر لديه عادة ولا يرضخ للهزائم وللأعداء".

 بدورها رأت والدة الشهيد فادي إسماعيل أن "الموت يصبح مطلباً متى كان طريقا لحياة الوطن وعزته وكرامته وحريته والأرواح والدماء ترخص لأرضنا ووطننا".

Syria a2z news


أخبار ذات صلة



0 التعليقات for تكريم أسر الشهداء في جبلة برعاية المفتي حسون

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved