إيران.. ابتكار طريقة جديدة في جراحة الشبكي

الباحث الإيراني خليل قاسمي فلاورجاني


أبدع باحث إيراني طريقة في العمليات الجراحية المعقدة المعنية بشبكية العين، أتاحت له إخراج السيليكون الثقيل من العين دون الحاجة للمضخة والامتصاص.

وقال الباحث الإيراني الدكتور خليل قاسمي فلاورجاني عضو اللجنة العلمية في جامعة العلوم الطبية بطهران:" في العمليات الجراحية المعنية بالشبكية، تتبع طريقتا وضع الحلقة حول العين من الخارج، او إزالة ما يسبب انفصال الشبكية من الداخل وإلصاقها"؛ مضيفاٌ:" أننا عمدنا في الطريقة الجديدة، لإزالة الأغشية المسببة لانفصال الشبكية من الداخل اولاً تمهيداً لوضع الشبكية في مكانها، عند ذاك نقوم بتزريق زيت السيليكون لبلورة شكل الشبكية ولصقها في مكانها المحدد".

ولفت الدكتور فلاورجاني المتخصص بامراض العيون وحاصل على زمالة لدراسة الامراض المعنية بالشبكية الی أنه:" بين في مقال نشرته مجلة Retina الاميركية الخاصة بحراحة الشبكية؛ ان الطريقة اختبرت على 5 مرضى بنجاح قبل اجرائها ل40 آخرين".

واضاف:" تتجه الانظار الآن نحو الطريقة الجديدة نظراً لنسبة نجاحها العالية والمفتقرة كذلك لما كان يعانيه الجراح قديماً من صعوبات ومشكلات كثيرة".

ويشار الى أن الدكتور خليل قاسمي فلاورجاني تم تكريمه ضمن مجموعة "العلوم السريرية في العمليات الجراحية" خلال مهرجان الرازي ال17 للبحوث والدراسات المعنية بالعلوم الطبية.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for إيران.. ابتكار طريقة جديدة في جراحة الشبكي

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved