معهد ابن سينا "الهندي" يرشح دكتور في جامعة حلب لنيل جائزة نوبل للآداب



رشحت أكاديمية ابن سينا للطب والعلوم في الهند الدكتور عبد الناصر كعدان الأستاذ في قسم تاريخ العلوم الطبية في معهد التراث العلمي العربي بجامعة حلب لنيل جائزة نوبل لعام 2012 في مجال الأدب نظرا لإسهاماته المتميزة في مجال الدراسات التاريخية  .

وبين الدكتور نضال شحادة رئيس جامعة حلب ان الجامعة تلقت كتابا من رئيس أكاديمية ابن سينا الهندية للطب والعلوم الدكتور حكيم ظل الرحمن جاء فيه  .. أن الأكاديمية تعتبر الدكتور كعدان أحد أهم الباحثين في مجال تاريخ الطب بشكلٍ عام وتاريخ الطب العربي الإسلامي بشكلٍ خاص ولاسيما إسهامه بتصحيح بعض المغالطات المرتبطة بإنجازات الأطباء العرب خلال القرون الوسطى والتي ما زال البعض منها ينسب في المراجع الطبية بشكلٍ خاطىء لأطباء غربيين  .

ويشغل الدكتور كعدان منصب رئيس الجمعية الدولية لتاريخ الطب الإسلامي وهو رئيسٌ لتحرير مجلتها ومديرٌ لتحرير موسوعة أعلام الأطباء العرب ونال أول درجة دكتوراه تمنح لطبيب في تاريخ العلوم الطبية عام 1993 من معهد التراث وشارك في مئة وعشرين مؤتمراً محلياً وعربياً ودولياً ونشر ثمانية كتب وعشرات الأبحاث باللغتين العربية والإنكليزية في مجلات محلية وعربية وعالمية ونال عشرين منحة علمية وجوائز عديدة  .

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for معهد ابن سينا "الهندي" يرشح دكتور في جامعة حلب لنيل جائزة نوبل للآداب

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved