إدانة دولية للعمل الإرهابي الذي استهدف حي الميدان في دمشق



أدانت روسيا بحزم العمل الإرهابي الذي وقع أمس في حي الميدان بدمشق وأوقع عشرات الضحايا أغلبيتهم من المدنيين ووصفته بالعمل الهمجي غير المبرر.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن روسيا تدين بأشد الحزم هذا العمل الإرهابي الذي ليس له ولا يمكن أن يكون له أي مبرر ويجب أن ينال منفذوه ما يستحقون من عقاب معبرة عن تعازي موسكو الصادقة لذوي وأقارب ضحايا هذا العمل الإرهابي الهمجي وتعاطفها وتضامنها مع المتضررين.

إيران تدين بشدة التفجير الإرهابي

كما أدان المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمان برست بشدة التفجير الإرهابي وقال مهمان برست في تصريح له بحسب ما نقلت الوحدة المركزية للانباء: إن سورية حكومة وشعبا عبر حفظ وحدتهم ويقظتهم وقوتهم سيخيبون أمل أعدائهم الذين لا يفكرون إلا بالحرب الداخلية والتقسيم والخضوع أمام مطالب المحور الامريكي الصهيوني .

وأعرب مهمان برست عن تعاطف بلاده مع عائلات الشهداء والجرحى.

منصور: الشعب السوري سيتمكن من اجتثاث جذور الإرهاب

بدوره أدان وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور بشدة العملية الإرهابية في حي الميدان بدمشق.

وقال منصور في تصريح: إننا اذ ندين بكل قوة هذا العمل الإرهابي الإجرامي ونتقدم إلى الشقيقة سورية قيادة وشعبا باحر التعازي على أرواح الضحايا كلنا ثقة بان وعي الشعب السوري وقيادته سيتمكنون من اجتثاث جذور الإرهاب الذي يستهدف سلامة سورية وأمن المنطقة ويقوض أسس استقرارها وأمنها ووحدتها.

وحذر وزير الخارجية اللبناني من أن هذا الإرهاب البشع الذي يستهدف مرة جديدة دمشق يؤشر إلى مرحلة خطيرة وجديدة لا تطول سورية فقط وإنما تفتح الأبواب واسعة وتفسح المجال لعمليات إرهابية تخترق المناطق والحدود.

واشنطن تدين بحزم تفجيرات دمشق
أعلنت الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تدين "بحزم" الهجوم الانتحاري الذي أسفر عن 26 شهيدا على الأقل الجمعة في حي الميدان بوسط دمشق، وذلك بعد أسبوعين من هجوم مماثل.

 وقالت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند للصحفيين "ندين بحزم هذا الاعتداء".


أخبار ذات صلة



0 التعليقات for إدانة دولية للعمل الإرهابي الذي استهدف حي الميدان في دمشق

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved