الصحفية البريطانية "ليزي فيلان" تروي حقيقة الأحداث في سوريا و دهشتها من الكذب و التضليل الإعلامي الخارجي



أكدت الصحفية البريطانية ليزي فيلان أن صورة الأحداث على أرض الواقع في سورية مناقضة تماما لما تحاول بعض وسائل الإعلام تصويره وتقديمه للرأي العام.

وأشارت فيلان التي تزور سورية في حديث للتلفزيون العربي السوري أمس إلى أنها فوجئت بعد وصولها إلى دمشق منذ ستة أيام بصفتها صحفية عندما رأت الوضع كما هو لأنها كانت تعتقد أن سورية ليست آمنة والفوضى منتشرة فيها والجيش منتشر في الشوارع والمظاهرات ضد الحكومة تقام كل يوم وفي كل مكان وذلك بناء على الصورة التي كانت تنقلها وسائل الإعلام لما يجري في سورية.

وأوضحت فيلان أن ما رأته خلال زيارتها هو أن الحياة تسير بشكل طبيعي والناس يذهبون إلى أعمالهم ومدارسهم رغم وجود بعض المشكلات كما أن مدينة دمشق آمنة جدا وكانت تتنقل فيها وحدها حتى في أوقات متأخرة من الليل ولم تصادف أي مشكلة أو تر أي مظاهرات كبيرة ضد الحكومة.

ولفتت فيلان إلى أنها تابعت المسيرة الحاشدة في ساحة الأمويين وفوجئت بالواقع المختلف تماما عما ينقل إلى الغرب وأمريكا وغيرها من الدول معتبرة أن نزول الرئيس بشار الأسد إلى الساحة وحديثه المباشر إلى الشعب فيها كان مثيرا للاهتمام بالنسبة لها لأن وسائل الإعلام مثل قناتي بي بي سي والجزيرة تدعي أن الناس لا يؤيدون الرئيس الأسد ولكن الواقع أن مئات الآلاف الموجودين في الساحة كانوا مسرورين جدا برؤيته وقاموا بالتعبير عن محبتهم ودعمهم له.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for الصحفية البريطانية "ليزي فيلان" تروي حقيقة الأحداث في سوريا و دهشتها من الكذب و التضليل الإعلامي الخارجي

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved