الوطن... جامعتين جديدتين قريباً في دمشق و حلب



أكد وزير التعليم العالي عبد الرزاق شيخ عيسى أن أعمال اللجنة المكلفة وضع معايير محددة لتحويل فرعين على الأقل من فروع الجامعات الحكومية إلى جامعات مستقلة، ستسلم دراستها خلال أسبوعين.

 وأشار الوزير في تصريح لـ«الوطن» إلى أن الدراسة التي طلبها مجلس التعليم العالي ستلحظ التوزع السكاني لتلك المناطق والكثافة السكانية فيها واقتراح المنطقة الأفضل لتحويل الفرع الموجود فيها إلى جامعة. وفي سياق متصل كلف مجلس التعليم العالي لجنة وضع معايير محددة لتحويل فرعين إلى جامعتين مستقلتين وفق الخطة الخمسية 11، بحيث تتم مراعاة مستلزمات الإحداث والتوزع السكاني، وذلك بالتزامن مع متابعة إجراءات التهيئة لإنشاء جامعتي «دمشق الثانية» و«حلب الثانية».

 وأكد وزير التعليم العالي أن جامعة دمشق قطعت شوطاً واسعاً بهذا الشأن، وتم اختيار المكان الذي تحفظ على ذكره ويتم الآن التراسل مع وزارة الزراعة لدفع التكاليف وشراء الأرض والبدء بالعمليات الهندسية. وبخصوص جامعة حلب الثانية، فقد أعاد الوزير الدراسة للجامعة الأم أي حلب بهدف إعادة النظر في الاختيار فليس المهم، بحسب حديث شيخ عيسى، أن تكون متوسطة لثلاث أكبر مدن بريف حلب ولكن المهم أن تكون في المدينة الأكثر كثافة سكانية والتي تشير الأرقام إلى أنها أكثر تلك المدن احتياجاً لوجود الجامعة فيها.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for الوطن... جامعتين جديدتين قريباً في دمشق و حلب

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved