"الحقيقة" المعارض يكشف حقيقة 'المعارض' محمود الحاج



نشر موقع " الحقيقة " تقريراً تناول حقيقة المنشق" محمود الحاج محمد الذي ادعى انه المفتش الأول في الجهاز المركزي للرقابة المالية".

واكد الموقع ان الحاج محمد انتحل صفة "المفتش الأول"، مشيراً إلى أن " ماضيه أسود ، وقد اقتصرت وظيفته في وزارة الدفاع على تسديد فواتير الضيوف ، وعلى تغطية سرقات مدراء الشركات والمؤسسات مقابل نسبة معينة منها!".

وجاء في التقرير "من قلة الخيول ، سرجنا ع الكلاب"! هكذا علق معارض سوري مزمن وخبير بشؤون السلطة السورية ودهاليزها حين شاهد من لقب نفسه بـ"المفتش الأول في الجهاز المركزي للرقابة المالية" في رئاسة الوزراء السورية ، و المفتش الأول بوزارة الدفاع ، محمود الحاج حمد ، وهو يعلن "انشقاقه" في مؤتمر صحفي بالقاهرة قبل يومين وجاء "انشقاق" هذا النصاب بعد أيام قليلة من انشقاق لص ونصاب آخر يدعى بسام العمادي ، كنا كشفنا قضيته في هذا الموقع فلزم الصمت بعدها ولم نسمع له صوتا ، رغم أنه شكل في استانبول " المجلس الوطني للثوريين السوريين (الحرامية)!".

وتابع " المعارض المخضرم سارع إلى وصف المذكور بالنصاب ومنتحل الصفة ، مبررا وصفه هذا بالقول :

أولا ـ إن المفتش الأول في الجهاز المذكور هو أحمد زيتون ، الذي هو عمليا رئيس الجهاز، وليس هذا المدعي.

ثانيا ـ لا يوجد شيء اسمه المفتش المالي الأول في وزارة الدفاع . هناك مكتب في القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة يدعى " مكتب تفتيش الجيش". وهذا لا يمكن أن يترأسه مدني ، بل ضابط كبير لم تقل رتبه عن لواء ، على الأقل خلال الثلاثين عاما الأخيرة. بل إن ضابطا برتبة عماد و هو توفيق ماجد جلول ، بطل الجمهورية في العام 1973 ، وبطل معركة السلطان يعقوب في العام 1982 ، وقائد اللواء 81 في الفرقة الثالثة ، وقائد الفرقة 11 وقائد المنطقة العسكرية الوسطى الأسبق".

ثالثا ـ إن محمود الحاج حمد مجرد محاسب مالي . وكان دوره في وزارة الدفاع هو تسديد الفواتير والحسابات المترتبة على الوزارة ( أو الهيئات التابعة لها) لدى الجهات المدنية ، مثل تسديد فواتير الفنادق والمطاعم المترتبة على ضيوف الوزارة من العرب والأجانب ، و دفع مخصصات المحاضرين الذين تدعوهم " كلية القيادة والأركان" أو " كلية الدفاع الوطني" ، وتأمين مصاريفهم الخاصة خلال فترة إقامتهم ، وما شابه ذلك!

رابعا ـ هذا النصاب ( المولود في محافظة الرقة في العام 1959) تخرج في كلية التجارة بجامعة دمشق باختصاص مالية ومحاسبة عامة ، وعين بعدها في وظائف محلية بمدينة الرقة ، قبل أن يصبح مديرا لهيئة مكافحة البطالة في المحافظة نفسها . و بفعل علاقاته الحزبية المافيوزية و " النفوذ العشائري" ، جرى نقله إلى الجهاز المركزي للرقابة المالية بمرتبة "مفتش أول" وليس "المفتش الأول".

و تابع " علينا أن نوضح هنا أن الصفة الأولى تعني وجود آخرين كثرا غيره يحملون هذه الصفة ، بينما الصفة الثانية هي لرئيس الجهاز. ".

واضاف " إن الرجل ـ وطبقا لما ذكره لنا شخص محترم من آل "الحاج صالح " في مدينة الرقة ، يعتبر من أكبر السماسرة الذين استغلوا وظيفتهم لغايات دنيئة ، حيث كان يؤمن تمرير التجاوزات القانونية ويتستر على الاختلاسات المالية في الشركات والمؤسسات العامة عند تقديم حساباتها السنوية ، مقابل نسبة معينة من المسروقات. ويقدر هذا الشخص المحترم ثروة هذا "المعارض" الجديد بما لا يقل عن خمسين مليون ليرة سورية ( حوالي مليون دولار) ما بين نقد سائل وجامد ( عقارات وما شابه ذلك)".

وقال الموقع " البرهان الأكبر على أنه محتال ودجال ، هو ما ذكرة في مؤتمره الصحفي . فقد زعم ـ مثلا ـ أنه كان يرى بالعين المجردة ، من نافذة مكتبه ، المعتقلين ( من أبناء تلبيسة بحمص ، تحديدا) يؤتى بهم بالباصات إلى مقر "شعبة المخابرات العسكرية" بمجموعات كبيرة! إذن ، نحن أمام " زرقاء يمامة " أخرى شبيهة برامي عبد الرحمن . فمثلما كان هذا الأخير يرى من لندن قافلة من 97 سيارة عسكرية وهي تتجه إلى إدلب ( كما قال ذات مرة لإحدى القنوات ، كما لو أنها قافلة بعير يعدها الناس على الطريق) ، يزعم الحاج حمد أنه كان يرى المعتقلين من نافذة مكتبه وقد جيء بهم إلى مقر شعبة المخابرات العسكرية!".

وعلق بالقول " المستمع أو المشاهد ( لاسيما غير السوري) يعتقد ، حين يسمع هذا الحديث ، أن مكتبه يقع مقابل مكتب عبد الفتاح قدسية! ".

ورأى الموقع أن " هناك احتمالان لا ثالث لهما : إما أن مكتبه يقع في المقر المركزي لجهاز الرقابة المالية ، وهذا مقره في شارع 29 أيار ، وإما في رئاسة مجلس الوزراء الجديد في كفر سوسة . في الحالة الأولى يكون بعد مكتبه عن مقر شعبة المخابرات العسكرية أكثر من 3 كم ! وفي الحالة الثانية يكون بعد مكتبه عن مقر شعبة المخابرات العسكرية حوالي خمسمئة متر ، مع الإشارة إلى أن هذه المسافة ليست منبسطة ومفتوحة ، بل تتخللها بنايات!".

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for "الحقيقة" المعارض يكشف حقيقة 'المعارض' محمود الحاج

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved