حصيلة العملية الإرهابية في الميدان تصل إلى 26 شهيد و 63 جريح



قال وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار ان التفجير الارهابي الذي وقع في حي الميدان صباح اليوم الجمعة اوقع 26 قتيلا و63 جريح، حتى الان .
  
وقال الشعار في تصريح للصحفين في مكان الانفجار الذي استهدف حافلة تقل عناصر حفظ النظام امام مركز شرطة حي الميدان " استشهد 11 عنصرا من قوات حفظ النظام وتوجد اشلاء 15 شخصا وعدد الجرحى 63جريحا" .
  
وأضاف الوزير الشعار ان "الانفجار نفذه رجل بحزام ناسف ".
  
وقال احد عناصر قوات حفظ النظام ليونايتد برس انترناشونال " ان شخصا يرتدي سترة سوداء ويحمل بيده حقيبة لونها اسود ولدى وصوله الى الحافلة التي تقل عناصر حفظ النظام وقع الانفجار ".
  
وأضاف " كان العناصر في الحافلة يرتدون ملابسهم الخاصة بقوات حفظ النظام، للانتشار اليوم الجمعة ، حين انفجرت الحافلة حيث فجر الانتحاري نفسه قربها، ومن قوة الانفجار سقطت على الارض وفقدت الوعي ".
  
واضاف "بعد لحظات وقفت على قدمي وانا اسمع أصوات زملائي الجرحى في الحافلة ومنهم من سقط على الارض وهم يستغيثون ".
  
وقال " خطوات انقذتني من الموت وعندما نزلت من الحافلة للعودة الى القسم اصبح بيني وبين الحافلة قواعد جسر الميدان الذي تقف تحته الحافلة ".
  
وتجمع المئات من ابناء حي الميدان والاحياء الاخرى في المدينة للتنديد بالانفجار .
  
وكان قال مصدر رسمي سوري قال ليونايتد برس انترناشونال إن" إرهابيا فجّرنفسه قرب إشارة ضوئية على مقربة من مدرسة حسن الحكيم وجامع الحسن بحي الميدان بدمشق ما اسفر عن سقوط 10 شهداء و45 جريحاً، جراح بعضهم خطرة وغصابة مائة مدني وعدد من قوات حفظ النظام إصابات طفيفة".
  
وأضاف المصدر أن هناك "عددا من الجثث تحولت إلى أشلاء ويتم الآن جمعها ومحاولة التعرف على اصحابها وغحصاء عددها" ما يمكن أن يرفع حصيلة الضحايا".
  
من جهة ثانية قال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرت اليوم بمنطقة التل بريف دمشق استهدفت سيارة مدنية ما أدى إلى إصابة طفلة ، فيما فككت السلطات المختصة عبوة ثانية.
  
وتابع أن وفد المراقبين العرب زار موقع الانفجار بحي الميدان لمعاينة وقائعه.
  
وكان انفجاران انتحاريان استهدفا إدارة المخابرات العامة وفرع الأمن في العاصمة دمشق في 23 الشهر الماضي أسفرا عن مقتل أكثر من 40 شخصاً.
  
وكان قائد ما يسمى " الجيش السوري الحر" العقيد المقيم في تركيا رياض الأسعد هدد الأربعاء الماضي عبر قناة سي أن أن الأمريكية بهجمات تطال مصالح حيوية في سوريا.

وكانت المعارضة السورية دعت إلى مظاهرات اليوم تحت عنوان "التدويل مطلبنا".

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for حصيلة العملية الإرهابية في الميدان تصل إلى 26 شهيد و 63 جريح

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved