الصحفي الفرنسي بيير مارولاز: مواقف باريس تجاه سورية (فضيحة



استنكر الصحفي الفرنسي بيير مارولاز المواقف الفرنسية إزاء مايجري في سورية وخاصة موقفها في مجلس الأمن واصفاً إياها بالفضيحة.

وأكد الصحفي مارولاز في مقال نشر على موقع انفو سيري وموقع جيو ستراتيجي على الانترنت انها لفضيحة الا تكرس فرنسا ربع جهودها الدبلوماسية والخطابية التي تصرفها ضد سورية للتنديد باستمرار الاستيطان الاسرائيلي وبالعملية الأخيرة للحكومة الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وقال مارولاز من العار على بلد كفرنسا التي كانت في وقت مضى صوتاً محترماً في العالم العربي أن يكون أقصى طموحها الآن أن تصبح افضل تلميذ لحلف شمال الأطلسي.

واستهجن الصحفي مارولاز قيام فرنسا وبقوة بلعب الدور الذي أعطى لها في المخطط الأميركي الهادف لزعزعة استقرار سورية والشرق الأوسط وان تكذب وتتجاهل وجود الدعم الشعبي الذي ما زالت تتمتع به السلطة في سورية بعد تسعة أشهر على بدء الأحداث وأنها لفضيحة أيضاً أن تكذب حول وجود المجموعات المسلحة المسؤولة عن عمليات القتل وعن الرعب الذي يعيشه يومياً أهالي حمص وحماة وان تتظاهر كما لو انه لم يتم اتخاذ إصلاحات تاريخية في سورية منذ الصيف الماضي.

وأضاف الصحفي مارولاز نعم إنها فضيحة محاولة تكرار نفس سيناريو العراق في سورية باللجوء الى نفس اكاذيب الدولة والإعلام وباستخدام نفس الأدوات المزيفة.

وتوجه الصحفي مارولاز إلى سفير فرنسا في مجلس الأمن قائلاً.. تصريحاتك بخصوص سورية هي شائنة لدرجة اننا نسمع فيها رنة اللهجة الأميركية قائلاً له.. أليس من المعيب أن تخفي وتزيف أهدافك الجيوستراتيجية بذريعة الدفاع عن حقوق الانسان وعن الديمقراطية .. انت تتحدث وتفكر بالطريقة الاميركية وعلينا في كل مرة ترجمة كلامك إلى الفرنسية.

رولا الجرف "سانا" _ Syria a2z news

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for الصحفي الفرنسي بيير مارولاز: مواقف باريس تجاه سورية (فضيحة

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved