الإعلان عن بدء الشراكة الفلسطينية بين عباس ومشعل



أعلن محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية و خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس بدء شراكة فلسطينية جديدة لتفعيل المصالحة التي توصلا إليها في القاهرة في نيسان الماضي .

ونقلت وكالة صفا الفلسطينية عن عباس قوله في تصريح للصحفيين عقب اجتماع جمعه مع مشعل في القاهرة اليوم.. أنه لا يوجد أي خلافات إطلاقا الآن بين الجانبين وأنهما اتفقا على العمل كشركاء بمسؤولية واحدة مؤكداً أن اللقاء الذي جمعه مع وفد حماس برئاسة مشعل كان مهما وأن الأجواء إيجابية خاصة أنه لم تحدث أية خلافات خلال نقاش مختلف القضايا.

وأشار عباس إلى أن الاجتماع تناول مختلف القضايا وبالذات التطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية بكل تفاصيلها وقال يهمنا جدا أن نتعامل كشركاء وعلينا مسؤولية واحدة تجاه شعبنا وقضيتنا.

بدوره أعلن مشعل أن جلسة المباحثات التي جمعته مع عباس خلقت أجواء إيجابية ومن شأنها أن تعطي القضية الفلسطينية وملف المصالحة دفعة إلى الأمام .

وأضاف مشعل في تصريح للصحفيين أحب أن أطمئن شعبنا في الداخل والخارج أننا بهذا اللقاء فتحنا صفحة جديدة فيها درجة عالية من التفاهم والحرص على الشراكة والجدية في تطبيق ليس بنود اتفاق المصالحة فقط بل كل ما يتعلق بترتيب البيت الفلسطيني والتعامل مع المرحلة الراهنة والمقبلة.

وكانت حركتا فتح وحماس توصلتا مع فصائل فلسطينية أخرى في 27 نيسان الماضي في القاهرة إلى اتفاق مصالحة ينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة وتكلف الإعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for الإعلان عن بدء الشراكة الفلسطينية بين عباس ومشعل

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved