كيليتشدار أوغلو: أردوغان حصل على « جائزة الشجاعة من اللوبي اليهودي»


اعتبر زعيم المعارضة التركية كيليتشدار اوغلو أن رجب طيب أردوغان وأحمد داوود أوغلو بأنهم سببوا الهزيمة الأثقل لتركيا بعد صدور تقرير "بالمر" الذي شرع حصار غزة، فكان بذلك انتصاراً كبيراً لإسرائيل على تركيا.

كما رد كيليتشدار على تصريحات أردوغان التي تنتقد المعارضة التركية بالقول: "إن أردوغان محامي وفي لإسرائيل والصهيونية، فهو من نشر درع صاروخية في تركيا لحماية إسرائيل، وهو من تلقة جائزة الشجاعة من اللوبي اليهودي في أمريكا".

وجاءت زيارة أحد مسؤولي حزب الشعب الجمهوري عثمان فاروق لوغ اوغلو إلى سوريا، ولقائه بمسؤولين سوريين لتصب الزيت على النار وتطلق ضد حزب الشعب الجمهوري حملة ترجمها نائب حزب العدالة والتنمية حسين تشيليك بتصريحات جوبهت باستنكار واسع.

وتابعت صحيفة الديار، فقد وصف تشيليك حزب الشعب الجمهوري بأنه "حزب البعث التركي". وقال إنه "توجد علاقات قربى بين حزب الشعب الجمهوري والأنظمة البعثية في العالم العربي على حد زعمه ".

وجاءت ردود الفعل الأولية على تشيليك من رئيس كتلة حزب الشعب الجمهوري في البرلمان محرم اينجه الذي قال إنه إذا كان تشيليك يقول هكذا فهل يعني أن تركيا تقوم بحماية إسرائيل من صواريخ إيران بسبب الروابط الإيمانية السرية المشتركة بينهما؟. وقال إن الذين شرعوا حصار إسرائيل لغزة يلقون بوحلهم على حزب الشعب الجمهوري.

وتساءل اينجه عما جرى حتى تنتقل العلاقة بين تركيا وسوريا من اجتماع مشترك للحكومتين إلى حملة على البعث ومن "أخي" الرئيس بشار الأسد إلى تخريب لهذه الأخوة؟ وقال إن السؤال الأساسي هو ممن تلقى حزب العدالة والتنمية التعليمات حتى يخرب هذه الأخوة؟.

من جهتها اتهمت النائب عن حزب الشعب الجمهوري صباحات أق كيراز حزب العدالة والتنمية بأنه يتخفى باللباس الديني عند كل محطة يتعرض فيها للحرج. ولم يبق في هذا الوقت فارق بينه وبين الذين يرفعون القرآن الكريم على رؤوس الحراب. بالأمس استثمروا الدين في الإنتخابات، واليوم يوسعون هذا في مجال السياسة الخارجية.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for كيليتشدار أوغلو: أردوغان حصل على « جائزة الشجاعة من اللوبي اليهودي»

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved