المؤسسة العامة للاتصالات : مليون مشترك جديد في شبكات الخليوي خلال عام واحد


كشفت المؤسسة العامة للاتصالات في سورية أنّ عدد مشتركي الهاتف الخليوي في سورية بلغ حتى منتصف هذا العام نحو 12 مليون مشترك،في حين كان في الوقت ذاته من العام الفائت نحو 10.2 مليون اشتراك، ما يعني أن عدد المشتركين ازدادوا مليون شخص خلال عام.

و لفتت المؤسسة إلى أن عدد المشتركين في الخطوط مسبقة الدفع بلغ 10681فيما بلغ عدد مشتركي الخطوط اللاحقة الدفع  1015 ألف مشترك ، كما بلغ حجم الإنفاق الإجمالي على الاستثمارات 4.4 مليار ليرة سورية بنسبة 38٪ من إجمالي الاعتمادات المرصودة لمشاريع المؤسسة والبالغة 11.4 مليار ليرة.‏

وبحسب وكالة "سانا ", قال مدير المؤسسة العامة للاتصالات : "عدد مشتركي الهاتف الخلوي الخطوط الفعالة وصل إلى نحو 10.2 ملايين اشتراك لغاية النصف الأول من العام الحالي مقابل 2.9 مليون اشتراك في عام 2005، فيما يبلغ عدد مشتركي خدمة الجيل الثالث حاليا نحو 75 ألف مشترك".

ولا تزال شركتي سيريتل و MTN سورية حصريتان للعمل في هذا المجال منذ عام 2001 وفقاً لعقد يسمى BOT , قررت الحكومة منذ بداية العام الحالي تحويله إلى رخصة لمدة 20 عاماً , على أن تحصل الحكومة نسبة 25% من الأرباح.

و كان وزير الاتصالات والتقانة "عماد الصابوني" صرح قبل أيام بأنّ مزايدة رخصة المشغل الثالث ستستأنف قريباً بعد تجميدها لأشهر.

وتوقع "الصابوني"  أن  يصل نمو مشتركي خليوي في سورية إلى 65% أو 70% خلال السنوات الخمس القادمة.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for المؤسسة العامة للاتصالات : مليون مشترك جديد في شبكات الخليوي خلال عام واحد

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved