الجيش اللبناني يحبط محاولة تهريب أسلحة إلى بانياس و مصادر تشير إلى تورط نواب و قيادات سياسية لبنانية



كشفت مصادر لبنانية واسعة الاطلاع لوكالة أخبار الشرق الجديد ، معلومات عن قيام الجيش اللبناني ليل الثلاثين من الشهر الماضي بتوقيف مركب سياحي كان  يخرج من مرفأ solidere سوليدير  متجهاً من بيروت إلى بانياس على الساحل السوري ناقلاً كمية كبيرة من الأسلحة تضم رشاشات و ذخائر و مسدسات حربية.

و أضافت المصادر أن الجيش اللبناني  صادر المركب و الأسلحة و أوقف الشخصين اللذين كانا على متنه و هما ( و. ت ) و ( س.ت ) من طرابلس ، و تردد حسب المصادر أن الموقوفين على صلة بأحد نواب طرابلس  و بعدد من قيادات تيار المستقبل و قد اعترفا بأنهما شاركا في تهريب السلاح إلى سوريا على متن المركب لأكثر من ثلاثين شحنة سلاح تم إفراغها على الساحل السوري .

و أكدت المصادر أن الموقوفين و المحاضر باتوا في عهدة القضاء بينما أحيطت القضية بتكتم شديد و حذرت المصادر من قيام جهات نافذة قضائياً و أمنياً محسوبة على تيار المستقبل بالتدخل للفلفة القضية و طمس الحقائق التي يمكن أن يقود إليها التوسع في التحقيق الذي قد يطال عندها نواباً و قيادات سياسية في الشمال و العاصمة سبق لها أن تورطت بدعوات معلنة للتدخل في سوريا و تقود تحركات لدعم المعارضة السورية سياسياً و إعلامياً و تردد أنها تقدم مقرات و تجهيزات تقنية لغرف عمليات مستخدمة من قبل جماعات سورية متورطة في الاضطرابات.

و كانت لاحت شبهات سابقة عن تورط الجهات نفسها  في تهريب الأسلحة و الأموال لحساب جماعة عبد الحليم خدام و تنظيم الأخوان المسلمين في العديد من المناطق السورية و خصوصا خلال احداث بانياس و تل كلخ و دوما و درعا

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for الجيش اللبناني يحبط محاولة تهريب أسلحة إلى بانياس و مصادر تشير إلى تورط نواب و قيادات سياسية لبنانية

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved