موقع الكتروني لمساعدة خريجي الجامعات بالعمل في القطاع الخاص


ناقش المشاركون في ندوة ربط التعليم بسوق العمل التي أقامتها اليوم غرفة تجارة دمشق وسائل وآليات تسهيل حصول خريجي الجامعات والمعاهد السورية على فرص عمل لدى شركات القطاع الخاص ورفد سوق العمل والفعاليات الاقتصادية والتجار بالكوادر المحلية المؤهلة.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق بشار النوري إلى حرص الغرفة على تقديم الخدمات لأعضائها عبر تشكيل لجنة خاصة لربط التعليم بسوق العمل تسعى إلى تحسين القوى العاملة وتوعية الباحثين عن العمل وتزويد أصحاب العمل بخدمات استشارية مهنية متخصصة تلبي احتياجاتهم من الموظفين.

من جهته أشار المهندس رضوان حواصلي عضو غرفة تجارة دمشق إلى دور الموقع الالكتروني للجنة في تأمين فرص العمل للمواطنين السوريين بمختلف مستوياتهم العلمية ومهاراتهم المهنية عن طريق الربط بالمؤسسات التجارية.

بدورها أوضحت الدكتورة هالة رزق من مركز الإرشاد والتوجيه الوظيفي أن المركز الذي أسس بالتعاون بين الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يهدف إلى تزويد الباحثين عن العمل وخاصة شريحة الشباب من كلا الجنسين بالمعلومات والمهارات اللازمة لاتخاذ قراراتهم الوظيفية والمهنية بما يمكنهم من الحصول على الأعمال التي تتلاءم مع إمكانيتهم مؤكدة استمرار المركز في بناء علاقات فعالة وحقيقية مع قطاع الأعمال.. العاملين والجمعيات والمؤسسات الأهلية وكل الجهات المهتمة.

وأشار الدكتور كنان بهنسي المدير الوطني لمشروع إنشاء قاعدة بيانات من أجل سياسات شاملة للعمالة والتوظيف إلى أهمية التعاون بين الجامعات ومؤسسات التعليم من جهة وأرباب العمل من جهة اخرى لتعميق ربط مخرجات التعليم بسوق العمل ومعرفة احتياجاته والمهارات والكفاءات التي يتطلبها لافتا إلى ضرورة دراسة وتقييم موضوع رغبة وقدرات وتوجهات الناجحين في الثانوية لتوفير تخصصات دراسية تتوافق مع ميولهم.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for موقع الكتروني لمساعدة خريجي الجامعات بالعمل في القطاع الخاص

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved