تحديد موعد الامتحانات الكتابية للانتساب الى المعهد الوطني للإدارة العامة



حدد المعهد الوطني للإدارة العامة (اينا) موعد إجراء الامتحانات الكتابية لمسابقة القبول للانتساب إليه من السادس عشر وحتى العشرين من أيلول الحالي في مقر المعهد العالي الواقع في مساكن برزة مسبق الصنع بدمشق .

 وبينت إدارة المعهد في إعلان لها أن مسابقة القبول ستكون العاشرة لاختيار 50 متدربا لدورة2013 -2014 وأن الاختبارات ستجري في مواد الاقتصاد والإدارة والقانون والثقافة العامة وفق المفردات المحددة في منهاج الدورة التحضيرية العاشرة إلى جانب امتحان في اللغة الأجنبية وامتحان عام بطريقة الخيارات المتعددة في المحاور الثلاثة الاقتصاد والقانون والثقافة العامة.

 وأوضحت الإدارة أنه بإمكان من لم يستطع تقديم طلبه سابقا أو لم يستكمل الثبوتيات المطلوبة التقدم بطلب الاشتراك وملء الاستمارة المعدة لهذا الغرض والتي يمكن الحصول عليها من مقر المعهد المؤقت حاليا في المعهد العالي لإدارة الأعمال واستكمال الأوراق الثبوتية بين الثاني والعاشر من أيلول الجاري داعية إلى الاطلاع على مزيد من التفصيلات على الموقع الالكتروني للمعهد على شبكة الانترنت.

 ويخضع المقبولون للاشتراك في المسابقة إلى دورة تحضيرية تليها المسابقة ثم الامتحانات الشفوية التي تحدد عدد المقبولين للانتساب إلى المعهد ويتم فرز وتوزيع الخريجين وفق آليات تضعها رئاسة مجلس الوزراء لإسناد الوظائف لهم في أي من الجهات العامة أو نقلهم إليها وفقا للأسس الموضوعة ويعد الشاغر محدثا حكما في حال عدم توفره في ملاك الجهة العامة.

 يشار إلى أن امتحانات مسابقة القبول في المعهد الوطني للإدارة العامة كانت أجلت بسبب الوضع الاستثنائي الحالي.

 وأحدث المعهد الوطني للإدارة العامة بموجب المرسوم التشريعي رقم 27 تاريخ 12-5-2002 لإعداد وتأهيل أطر إدارية على مستوى رفيع لدعم خطط تطوير وتحديث الإدارات العامة في الدولة.

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for تحديد موعد الامتحانات الكتابية للانتساب الى المعهد الوطني للإدارة العامة

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved