عربي برس: مقتل و اعتقال أكثر من 200 ارهابي عربي في حلب



ذكرت مصادر خاصة لعربي برس في محافظة حلب أن عدد المعتقلين والقتلى من العرب و الأجانب القادمين إلى سورية للجهاد يناهز المائتين . واكدت المصادر "أن الأشهر الأخيرة شهدت ارتفاعاً في عدد الإرهابيين القادمين من الخارج و بالأخص من ليبيا وتونس .

 وذهب المصدر إلى القول "إن الإرهابيين العرب هم الأكثر شراسة في القتال، وبعضهم الآخر يقتل بعد أيام قليلة من وصوله إلى سورية".

 ويتركز غالبية المقاتلين العرب في المناطق القريبة من حدود الدول المجاورة وخاصة  في ريف حلب الشمالي ، و بالأخص في إعزاز وتل رفعت ومارع .  وتقول مصادر عربي برس إنهم يحاولون التسلل إلى مدينة حلب و إنشاء خلايا نائمة  لاستخدامهم في عمليات انتحارية تستهدف منشآت حكومية ومراكز أمنية دون إيقاع ضحايا في صفوف المدنيين كما حصل في العمليات السابقة .

 يشار إلى أن توجيهات صدرت لأتباع القاعدة في سورية بعدم استهداف المدنيين وذلك بعد الضربات الموجعة التي تلقتها جبهة النصرة لبلاد الشام وهي الذراع السورية لتنظيم القاعدة .

 وقد شهدت مدينة حلب تفجيرين ضخمين في مركزين حكوميين خارج أوقات الدوام الرسمي فيما يعتقد انه تطبيق جديد للتوجيهات الصادرة لمسلحي تنظيم القاعدة في سورية .

أخبار ذات صلة



0 التعليقات for عربي برس: مقتل و اعتقال أكثر من 200 ارهابي عربي في حلب

إرسال تعليق

أدخل بريدك واشترك معنا بالنشرة الإخبارية:


الأكثر مشاهدة

.

syria a2z news (c) 2011 All Rights Reserved